الحوثي: نحن أقوى من أي مرحلة مضت ولا خيار سوى الصمود

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

قال قائد حركة أنصار الله (الحوثيين) عبد الملك الحوثي أن مواجهة التحالف الذي تقوده السعودية مسؤولية وطنية أمام  ما وصفه بـ “خطر الاحتلال والغزو الأجنبي”

ونوه الحوثي إلى أن المعركة ليست مع السعودية ولا مع الإمارات وإنما مع أمريكا وبريطانيا واسرائيل، وليس ما عداهم سوى أدوات، مشيرا إلى أن سرائيل ترى السيطرة على الساحل هدفاً استراتيجياً على مستوى المنطقة.

ووصف الحوثي المعركة التي تخوضها قوات صنعاء في مواجهة التحالف بمعركة التحرر والإباء،مؤكدا أن الخيار فيها هو الصمود والثبات، لأن غير ذلك يعني أن يتحولون إلى أداة طيعة في يد أمريكا.

وقال الحوثي: لو خضعنا لأمريكا وإسرائيل لخسرنا هويتنا وكرامتنا ولما بقي لنا من الإسلام سوى الشكل التدجيني. وسخر الحوثي في ذات السياق من ما وصفه بالتبعية السعودية لأمريكا: قائلا إن الملك السعودي وقف ذليلا أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وشارك معه في رقصة العرضه السعودية وهو الذي يصلي لربه قاعدا.

وعن المواجهات في الساحل الغربي قال الحوثي إن هذا الساحل سيكون مستنقعا للتحالف مشيرا إلى الخسائر التي لحقت بصفوف الأخير خلال الأيام الماضية.

وأكد الحوثي أن صنعاء في موضع القوة بخلاف أي مرحلة مضت، وأن التحالف في حالة إرهاق وانكسار وضعف.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة