كارثة أخلاقية وإنسانية.. ترامب يعتقل أطفال المهاجرين

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:
 أصر الرئيس الأميركي دونالد ترامب على قرار فصل الأطفال عن ذويهم المهاجرين عند الحدود قبل مقاضاة آبائهم بتهمة دخول البلاد بطريقة غير نظامية.

وقال ترامب إنه سيمضي في اتجاه سياسته بخصوص الهجرة، داعيًا إلى وضع حد لعبور المهاجرين بشكل غير قانوني للحدود الأميركية المكسيكية، وعبّر عن رفضه تعيين قضاة جدد للهجرة.

وقالت منظمات دولية مختلفة أن واشنطن خصصت عدة مراكز اعتقالات للأطفال بينهم رضع وفصلهم عن أباءهم معتبرين ذلك كارثة أخلاقية وإنسانية يرتكبها الرئيس الامريكي ترامب.

واتهم  ترامب الديمقراطيون بخلق المشكة حيث قال في تغريدة له “الديمقراطيون هم المشكلة إنهم لا يهتمون بالجريمة ويريدون أن يتدفق المهاجرون غير النظاميين، بغض النظر عن المدى الذي يتسمون به من سوء، على بلادنا ويغزونها”.

من جانبه عارض زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأميركي السيناتور ميتش ماكونيل معارضته لسياسة إدارة ترامب فيما يتعلق بالهجرة وفصل الأطفال عن ذويهم الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني، فيما وصفت الحكومة المكسيكية فصل عائلات عند الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة بـ”القاسي وغير الإنساني”

و نددت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف “هنريتا فوري” بسياسة الولايات المتحدة بفصل الأطفال المهاجرين عن عائلاتهم، وقالت إن فصل الأطفال عن أسرهم “ليس من مصلحة أحد”.

كما نددت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، اليوم الأربعاء، بفصل العائلات. وقال الأمين العام للمنظمة أنخيل غوريا، خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الفرنسية باريس، إن “التشريعات في دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية بشأن القصَّر تتبع مبدأ تغليب مصلحة الطفل.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة