الشرطة الأمريكية تعتدي وتعتقل العشرات من جامعة كاليفورنيا واتساع الحراك الطلابي ضد الاحتلال

اخترنا لك

شنت الشرطة الأمريكية، اليوم الخميس، حملة اعتقالات أخرى ل93 طالبًا في جامعة كاليفورنيا الجنوبية ممن شاركوا باحتجاجات رفضا لجرائم الاحتلال.

متابعات – الخبر اليمني:

 

وشهدت جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة، مظاهرات للاحتجاج على العدوان المدمر لكيان الاحتلال على قطاع غزة منذ نحو 7 شهور.

وبدأت شرطة لوس أنجلوس التي لم تسمح للطلاب بنصب الخيام في أجزاء معينة من الحرم الجامعي، بإصدار تحذيرات للمتظاهرين بالتفرق.

وأغلقت شرطة لوس أنجلوس التي لم تسمح للطلاب بنصب الخيام الحرم الجامعي الرئيس أمام العامة، واتخذت إجراءات أمنية واسعة النطاق في المنطقة المحيطة.

وصباح اليوم الخميس، انضمت ثلاث جامعات إلى المظاهرات الطلابية المنددة بالهجمات الإسرائيلية على غزة.

وبدأ مئات الطلاب صباح الخميس، بالتجمع في حرمي جامعتي جورج تاون وجورج واشنطن في العاصمة الأمريكية، ونورث ويسترن في شيكاغو.

وردد الطلاب الذين تجمعوا في الحديقة الكبيرة وسط حرم جامعة جورج تاون، شعارات مثل “فلسطين حرة”، و”وقف إطلاق نار فوري في غزة”.

وفي جامعة جورج واشنطن، رفع الطلاب لافتات مؤيدة لفلسطين وبدأوا السير بشكل جماعي نحو حرم الجامعة، مرتدين الكوفية الفلسطينية فيما لوح الكثير بالأعلام الفلسطينية.

وأقامت المجموعة خيمات عدة صباح اليوم في حرم الجامعة في إيفانستون، كما رفع المتظاهرون لافتة كتب عليها “منطقة غزة الحرة المحررة”.

وامتدت مظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات عديدة في الولايات المتحدة، مثل جامعات نيويورك وييل، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ونورث كارولينا.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة