الشرطة تقتحم مخيم لمحتجين على الحرب على غزة وتخليه في جامعة ساوث كاليفورنيا

اخترنا لك

اقتحمت شرطة لوس أنجلوس، اليوم الأحد، مخيما في جامعة ساوث كاليفورنيا لمحتجين مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة ومنددين بجرائم الاحتلال، مشيرة إلى أنها أخلته بهدوء ودون القبض على أحد.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت الشرطة في بيان لها إنه ب٦عد أن طلبت جامعة ساوث كاليفورنيا المساعدة، اقتحمت الشرطة المخيم في الخامسة صباحا تقريبا بالتوقيت المحلي (12:00 بتوقيت غرينتش) وبدأت في إزالة الخيام بينما غادر الطلاب المكان في هدوء.

وأكد متحدث باسم الجامعة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي اعتقالات ولم تندلع أعمال عنف خلال إزالة المخيم الذي وصفه بغير القانوني.

وقالت الصحيفة إنه عند حوالي الساعة 4:17 صباحا، أصدرت جامعة ساوث كاليفورنيا تنبيها يفيد بوصول شرطة لوس أنجلوس وإنه يجب على الأشخاص مغادرة المخيم بوسط الحرم الجامعي. ومنح المسؤولون المحتجين خيار المغادرة أو إلقاء القبض عليهم، وبالفعل غادرت مجموعة مكونة من حوالي 30 متظاهرا المخيم.

وهتف المتظاهرون “فلسطين حرة حرة” وقرعوا الطبول وقت الإخلاء، بينما كانت المروحيات تحلق في سماء المنطقة.

وتأهبت جامعات أخرى، تنظم، الأحد، حفلات تخرج، لمواجهة مزيد من الاحتجاجات بعد إلقاء الشرطة القبض على العشرات السبت.

ويحتشد طلاب بعشرات الجامعات في أنحاء مختلفة بالولايات المتحدة، احتجاجا على الحرب المستمرة منذ نحو 7 أشهر في قطاع غزة، ويطالبون جامعاتهم بسحب استثماراتها من الشركات التي تدعم حكومة الاحتلال، كما تطالب بوقف بيع الأسلحة لتل أبيب.

أحدث العناوين

21 people, including children, were killed in the raids of the occupation army in different areas in Rafah

Palestinian media reported that 21 people, including children, were killed in Israeli raids on various areas of the southern...

مقالات ذات صلة