هيومن رايتس: السعودية تواصل انتهاكاتها ضد النشطاء وتعتقل العشرات

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

كشفت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية، اليوم الأربعاء، عن  استمرار الحكومة السعودية في انتهاكاتها باعتقال الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان، وفرض إجراءات تعسفية بحقهم.

وقالت سارة ليا ويتسون المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط بالمنظمة، في بيان: “تبدو الحكومة السعودية عازمة على ألا تترك لمواطنيها أي فرصة لإظهار مجرد الدعم الخطابي للناشطين المسجونين في حملة قمع المعارضة التي لا ترحم”.

وأكدت ويتسون: “يبدو أن جريمة “اعتقال الناشطتين” نوف عبد العزيز ومياء الزهراني، الوحيدة، هي لمجرد التعبير والتضامن مع زملائهما الناشطِين المعتقلِين”.

وأشارت المنظمة إلى أن السلطات السعودية اعتقلت الكاتبة والناشطة نوف عبد العزيز، في 6 يونيو الجاري، بعد أن عبرت عن تضامنها مع 7 نشطاء اعتُقلوا في مايو الماضي، فيما اعتقلت مياء الزهراني بعد ما تردد عن نشرها رسالة على الإنترنت، طلبت منها عبد العزيز نشرها في حالة اعتقالها.

كما كشفت المنظمة أيضا أن السلطات السعودية اعتقلت الكثير من الناشطتين المدافعتين عن حقوق المرأة، كما فرضت حظر سفر على آخرين، في إطار حملة وصفتها بالصارمة.

وأوضحت بيان المنظمة أن هذه الاعتقالات تأتي رفضا ومعارضة للنهج الذي ينتهجه ولي العهد محمد بن سلمان الذي يهدف إلى إجراء إصلاحات من خلال تخفيف القواعد الاجتماعية الصارمة”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة