منظمة التجارة العالمية تستقبل شكاوي ضد الرسوم التجارية الأمريكية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

وجهت العديد من الدول شكاويها إلى منظمة التجارة العالمية ضد الولايات الأمريكية التجارية ، حيث أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أوريشكين،أمس الجمعة ، أن بلاده قدمت شكوى لمنظمة التجارة العالمية حول الرسوم الأمريكية الإضافية على الفولاذ والألمنيوم.

ونقل المكتب الصحفي للتنمية الاقتصادية الروسية عن أوريشكين قوله: “قدمت روسيا شكوى لمنظمة التجارة العالمية على فرض الولايات المتحدة رسوما إضافية على الفولاذ والألمنيوم”. وجاء في البيان أن روسيا أرسلت طلبا لإجراء مشاورات مع الولايات المتحدة في إطار إجراءات تسوية النزاعات في منظمة التجارة العالمية، فيما يتعلق بالرسوم على منتجات الصلب والألومنيوم.

وقال أوريشكين: “الشكوى وجهت إثر الانتهاكات الأمريكية العديدة لقواعد منظمة التجارة العالمية، كما وجهت كل من الصين والهند والاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك والنرويج، شكاوى ضد الولايات المتحدة”.

واشار أوريشكين إلى أن “مشاورات المرحلة الأولى على إجراءات تسوية النزاع في منظمة التجارة العالمية، المنصوص عليها للبحث عن سبل مقبولة للطرفين لتسوية النزاع. إذا لم يتم العثور على مثل هذه السبل خلال المشاورات، ستكون روسيا قادرة على مطالبة منظمة التجارة العالمية بإنشاء مجموعة تحكيم للنظر في النزاع”.

أحدث العناوين

بيان هام لحكومة غزّة بشأن المجاعة والرصيف العائم

ءحذّر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، من أنّ المجاعة تتفاقم بشكل خطير في قطاع غزة، مؤكداً وجود 700...

مقالات ذات صلة