كهرباء عدن بين دخول وخروج المنظومة… “معاناة مدينة”!

اخترنا لك

ريام المرفدي:

كثرت الانطفاءات في الاوآنة الأخيرة رغم متابعتنا وقرائتنا للأحداث والتطورات بتحسن الكهرباء ودخول عددة ميجاوات جديدة لمواكبة الصيف الحار في عدن ولا تلبث أن تستمر هذه الفرحة إلا وتظهر مشكلة جديدة في العبث بالمنظومة الكهربائية !!

نذكر أنه تسبب فأر في المرة السابقة بخروج المنظومة الكهربائية..، في الاخرى نشرت البعض بأن غراب يتسبب بخروج المنظومة…، وأما العذر الجديد فكان سيارة جنونية تسبب بارتطام بالعمود الكهربائي مما أدى لخروج منظومة مدينة عدن بالكامل.، كلها أعذار وأكاذيب لا يصدقها طفل ولن نسمعها فيها طول حياتنا وسمعنا فيها إلا في هذه الفترة، حتى الأعذار باتت مخجلة وعلى قولة المثل عاد الجنان يبغى له عقل…، نحن أمام عبث كبير يحصل في منظومة الكهرباء،
كم من حوادث حصلت وتسببت بارتطام أعمدة كهرباء لكن لم تتسبب بخروج المنظومة حين تصطدم السيارة بعمود كهرباء ضغط عالي يتم فصل موقع المشكلة فقط لحين الإصلاح لكن أن تنطفى عدن كلها بسبب عمود كهرباء هذا إستخفاف مهين بعقول الناس، هناك تساؤلات تفرض نفسها أمام هذا العبث..!
لماذا كلما باشرت الحكومة بإيجاد الحلول وأدخلت منظومة جديدة تظهر عراقيل ومشاكل جديدة ترجعنا للوراء؟ لماذا هذا الإصرار بالعبث بكهرباء عدن وبهذا التوقيت ؟؟ من وراء مايحدث في خراب المنظومة الكهربائية في مدينة عدن ؟؟..
أسئلة كثيرة لابد أن توجة ويفتح تحقيق بكل شفافية بهذا الشأن ومحاسبة الجهات المتسببة بهذا المشاكل والعراقيل لأن الوضع لم يعد يتحمل والأعذار والتبريرات باتت مخجلة ومخزية نحن أمام صيف ساخن والناس لم تتحمل على الحكومة فتح تحقيق شامل وعرضه على الرأي العام ومحاسبة القائمين على هذه المشاكل وما يحدث في كواليس الكهرباء لان الناس لم تعد تتحمل وتصدق أي اعذار وتبريرات واهية فيما يخص شأن الكهرباء إحدى ضرورات العيش في عدن…

الخبر اليمني/أقلام

أحدث العناوين

6 قتلى وجرحى بحطام طائرة التحالف في صنعاء

قال المتحدث باسم وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء الدكتور أنيس الأصبحي إن 3 مواطنين استشهدوا وأصيب ثلاثة آخرين...

مقالات ذات صلة