استفزاز إسرائيلي جديد في الأقصى

اخترنا لك

قتحم مئات المستوطنين صباح اليوم الخميس المسجد الأقصى المبارك في ثالث أيام عيد الفصح اليهودي، تحت حماية من شرطة وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس إن “700 مستوطن متطرف اقتحموا المسجد الأقصى المبارك ضمن مجموعات متتالية واستفزازية، وضمن إجراءات مشددة وقيود على دخول المصلين من قبل شرطة الاحتلال”.

وأفادت مصادر صحافية بأن “المستوطنين اقتحموا المسجد في عدة مجموعات منذ ساعات الصباح، حيث تمتد فترة الاقتحامات الصباحية منذ الساعة السابعة صباحًا وحتى الحادية عشر والنصف ظهرًا.

وقالت إن “شرطة الاحتلال لاحقت المرابطين والمصلين في طريق باب السلسلة ومنعتهم من التواجد في المكان”.

وأشارت المصادر إلى أن “المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية عند باب القطانين وفي باحات المسجد الأقصى، فيما فرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة في البلدة القديمة وعلى بوابات المسجد الأقصى وعرقلت دخول المصلين إليه”.

يذكر أن جماعات الهيكل كثفت من دعواتها لاقتحام المسجد الأقصى خلال عيد الفصح التوراتي الذي بدأ صباح الثلاثاء الماضي، ويمتد حتى نهاية شهر ابريل/نيسان الجاري.

وتسعى جماعات الهيكل خلال أيام عيد الفصح اليهودي إلى محاولة تنفيذ طقس ذبح قربان الفصح داخل الأقصى أو نثر دم القربان في الساحات.

أحدث العناوين

الاحتلال يتوغل بعمق الأراضي المصرية

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بعمق الأراضي المصرية .. يتزامن ذلك مع فشل اجتياحها  مدينة رفح  الحدودية. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة