تقرير أممي: لا صحة لمزاعم “إسرائيل” بشأن “الأونروا” في غزة

اخترنا لك

أكد تقرير أممي عدم صحة مزاعم كيان الاحتلال بشأن وجود أفراد من حركة حماس أو الجهاد الإسلامي يعملون كموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”.

متابعات- الخبر اليمني:

وقالت وكالة “رويترز”، إن مراجعة مستقلة بشأن حياد “الأونروا”، أكدت أن كيان الاحتلال “لم تقدّم أدلةً تدعم الادعاء، بأنّ عدداً كبيراً من موظفي الوكالة، أعضاء في منظمات إرهابية” في إشارة إلى فصائل المقاومة الفلسطينية، مؤكدة أن لدى “الأونروا” لديها آليات لضمان الامتثال للمبادئ الإنسانية والحياد.

وفي ذات السياق، أكدت صحيفة “الغارديان”، أن المراجعة التي أجرتها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاثرين كولونا بتكليف من الأمم المتحدة، خلصت إلى أن “الأونروا كانت تزوّد إسرائيل بشكل منتظم قوائم بأسماء موظفيها للتدقيق ولم تبلغ الحكومة الإسرائيلية مسبقاً بأي مخاوف” أو مخالفات.

وأعلنت “الأونروا” في مارس الماضي، أن 176 من موظفيها قتلوا بشكل مأساوي منذ بداية الحرب على غزة، مؤكدة أنها سجلت بذلك “أكبر عدد من عمال الإغاثة الذين قتلوا في أي صراع”، فيما أشارت أيضا إلى أن “إسرائيل” منعت عملها من المساهمة في تخفيف حجم الكارثة الإنسانية التي تسببت بها.

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول الشركة المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة هي شكل...

مقالات ذات صلة