صنعاء| هيئة رئاسة مجلس النواب تدعو المجتمع الدولي إلى رفض استخدام “الفيتو”

اخترنا لك

قالت هيئة رئاسة مجلس النواب في صنعاء، الإثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم مجلس الأمن كمطية، معتبرة أن ذلك يعتبر “اعتداءً سافرا على هيئة أممية وحرف مسار إحقاق الحق ومصادرة لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره”.

صنعاء- الخبر اليمني:

واستنكرت الهيئة، استمرار الدعم الأمريكي الغربي لكيان الاحتلال وتبرير الاحتلال للأراضي الفلسطينية والتشجيع على الاستمرار في ممارسة أبشع الانتهاكات وجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

ودعت، المجتمع الدولي إلى رفض استخدام حق النقض “الفيتو” المتكرر وآخره الاعتراض على مشروع قرار مقدم من الجزائر لقبول دولة فلسطين عضوا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مطالبة “بالتحرك العاجل لإنقاذ الوضع الكارثي في قطاع غزة، والتحرك لمحاسبة قادة الكيان الصهيوني المجرم في المحاكم الدولية”.

في ذات السياق، سخرت هيئة رئاسة مجلس النواب من المزاعم الأمريكية التي تقول إن العمليات اليمنية  في البحر الأحمر تعيق وصول الغذاء والدواء إلى أبناء الشعب الفلسطيني، قائلة إن هذه السفن تمد “الكيان الصهيوني بأفتك الأسلحة المحرمة دولياً لممارسة القتل والإجرام اليومي ضد أبناء الشعب الفلسطيني”.

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة