السويد تتسلم قيادة مجلس الأمن الدولي وصنعاء تطالبها بإيقاف جرائم التحالف

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

تسلمت مملكة السويد اليوم الإثنين الرئاسة الدولية لمجلس الأمن الدولي والتي تستمر لمدة شهر، فيما زار المبعوث الخاصة لخارجية السويد إلى اليمن العاصمة صنعاء والتقى برئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى بصنعاء مهدي المشاط.

وأعنت وزارة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم، اليوم الاثنين، إن بلادها تسلمت الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي مؤكدا أن بلادها ستخوض دبلوماسية نشطة خلال فترة ترأسها.

وأكدت “مارغوت فالستروم” في بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة السويدية بأنه سيتم إدراج المواضيع المتعلقة باليمن وسوريا وميانمار ضمن البنود الرئيسية لجدول الأعمال بالإضافة إلى حقوق النساء والأطفال.

وأضافت فالستروم أن “تسلم بلادها للرئاسة الدورية يأتي في فترة يعاني فيها عدد كبير من الناس حول العالم من المتاعب، فيما يبحث آخرون عن الحماية

ووصل المبعوث الخاص لوزارة خارجية السويد إلى صنعاء يوم السبت الماضي، والتقى رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وذلك لمناقشة الوضع الانساني في اليمن جراء استمرار حرب التحالف والحصار الذي يفرضه على اليمنيين بقيادة السعودية.

وطالب المشاط خلال لقاءه بالسفير “بيتر سيمنبي” مبعوث الخاص لوزارة خارجية السويد إلى اليمن وليبيا السفير أن يكون للسويد دورا مهما وأساسيا لكسر حالة الجمود وتحريك العملية السياسية في اليمن.

فيما لفت المبعوث السويدي إلى أن ملف اليمن هو اليوم الملف الأبرز في الملفات التي تحظى بإهتمام مجلس الأمن وهذه مرحلة مهمة بالنسبة للحرب في اليمن.

كما وصل اليوم العاصمة صنعاء المبعوث الأممي لليمن  “مارتين غريفيث” لمناقشة المرحلة القادمة من عملية المفاوضات في ظل فشل التحالف السيطرة على ميناء الحديدة بعد تكبده خسائر كبيرة في الارواح والعتاد في الساحل الغربي.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة