الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الدولة التي أخذت غاز اليمن بسعر التراب.. توقع على طرد 500 لاجئ يمني

الخبر اليمني/خاص:

وقع 700 ألف مواطن كوريا جنوبية عريضة تدعو إلى تشديد قوانين اللجوء رغم كونها القوانين الأشد في العالم، وذلك بعد أن اضطر 550 شابا يمنيا إلى حط رحالهم في كوريا الجنوبية، هربا من جحيم الحرب التحالف العربي في اليمن منذ 4 أعوام وتسببت بكارثة إنسانية هي الأسوأ في العالم.

وجاء في العريضة : «قد تكون أوروبا ارتكبت خطأ تاريخيا مع دول هي مستعمرات سابقة… غير أن ليس لدى كوريا الجنوبية مثل ذلك الواجب الأخلاقي.

وحيث كان 550 مواطنا يمنيا قد وصلوا إلى جزيرة جيجو الكورية مستفيدين من فرصة سماح سيول بالوصول إلى هذه الجزيرة من غير تأشيرة كتشجيع للسياحة، لم يستطع يمنيون آخرون  الوصول إلى الجزيرة، إذ تم استثناء مواطني اليمن من تلك الفرصة.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية إن نحو 40 من طالبي اللجوء يقيمون في فندق بسيط في مدينة جيجو. ويعيش كل أربعة منهم في غرفة واحدة لتوفير المال. ويتناوبون على إعداد الوجبات اليمنية التقليدية في مطبخ مشترك في الطابق السفلي.

وتتخذ كوريا الجنوبية هذه الإجراءات المشددة ضد اللاجئين اليمنيين على الرغم من حصولها في حقبة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على حقول الغاز اليمني بصفقة مجحفة بحق اليمنيين حيث  حيث تم بيع الغاز لتوتال بدولار واحد ولكوغاز بثلاثة دولارات لكل مليون وحدة حرارية، في وقت كانت الأسعار حينها تتراوح بين 11 و12 دولاراً لكل مليون وحدة حرارية.

قد يعجبك ايضا