عدن.. قبائل بئر أحمد تقطع الطريق العام المؤدية إلى البريقة

اخترنا لك

الخبر اليمني/عدن:

نفذ اليوم الأربعاء حشد كبير من مشائخ وأعيان وأبناء العقارب في منطقة بئر أحمد اعتصاماً سلمياً، قاموا خلاله بقطع الطريق العام في منطقة الشعب المؤدي إلى مدينة البريقة ومديرية المنصورة بمساندة ومناصرة من أبناء عدن والصبيحة والعزيبة وآل البان وآل باكازم وذلك على ذمة احتجاز قوات تابعة للإمارات لأحد أفراد قبيلة العقارب ويدعى الشيخ أيوب العقربي.

وطالب المحتجون بالإفراج عن الشيخ أيوب علي فضل العقربي ومرافقيه، تنفيذاً لبنود اتفاق التسليم للجنة الوساطة التي بموجبها سلم الشيخ أيوب نفسه للجهات الأمنية المختصة للفصل في قضية مقتل المواطن علي عوض عبد الحبيب الذي قتل في منطقة بئر أحمد في 9-5-2018م.

وفي بيان للمحتجين طالبوا الأجهزة الأمنية التابعة للإمارت، بالإفراج عن الشيخ أيوب العقربي ومرافقيه بموجب اتفاق مع وزير الداخلية بحكومة هادي عند تسليمه بحسب طلب أولياء الدم.

كما طالبوا بالقبض على المتقطعين الذين تقطعوا واحتجزوا مرافقين لشيخ آخر من القبيلة يدعى مهدي العقربي وحجزهم في مصنع الإسفنج التابع لأولاد عبدالحبيب.

وأكد المحتجون أنهم سيستمرون في اعتصاماتهم اوقطع الطرق وحشد كافة أبناء قبيلة العقارب حتى تحقيق كافة مطالبهم.

وتعيش مدينة عدن انفلاتا أمنيا كبيرا منذ وقوعها تحت سيطرة التحالف في شهر يونيو 2015م حيث تفرض الإمارات سيطرتها على كافة مفاصل الحياة هناك بحسب تصريحات لمسؤولين في حكومة هادي.

وتأتي اعتصامات قبائل بئر أحمد وسط دعوات واسعة لطرد قوات طارق وقوات الشرعية من المحافظات الجنوبية.

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 22/05/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ23/05/2024م...

مقالات ذات صلة