قبائل الصبيحة تعلن انسحابها من الجبهات والتفرغ لطرد الإمارات

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

رحب المجلس القبلي بالصبيحة دعوة القيادي الجنوبي حسن احمد باعوم رئيس المجلس الثوري لتحرير واستقلال الجنوب والتي تدعوا أبنا الجنوب من الانسحاب من جبهات القتال في الساحل الغربي وبعض مناطق الشمال والعودة الى حدود ما قبل 1990،وعدم الزج بأبناء الجنوب خارج تلك الحدود والتي يعتبر الزج بهم في مناطق الشمال هي محرقه بحد ذاته.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس القبلي في الصبيحة اجتماعا طارئا اليوم الأربعاء لتدارس أوضاع أبناء الصبيحة المشاركين في جبهات المناطق الشمالية وسرعة عودتهم إلى الحدود الجنوبية التي هي أولى من أن يدافعوا عنها، بحسب البيان.

وأشار المجلس في انعقاده اليوم الأربعاء أن كل المقاتلين من أبناء الصبيحة سينسحبون من جبهات الساحل الغربي وبقية الجبهات التي لا تخص الجنوب ، وسيعودون لتحرير المحافظات الجنوبي من الاحتلال الإماراتي حسب بيانهم المشترك الداعم لرئيس المجلس الثوري لتحرير واستقلال الجنوب حسن باعوم الذي طالب أبناء الجنوب انسحابهم من الجبهات الشمالية والتفرغ لطرد الاحتلال الإماراتي بحسب بيانه أمس الثلاثاء.

وتزج الإمارات والسعودية أبناء الجنوب في معارك الموت مع قوات صنعاء  للقتال بالنيابة عنها في جبهات الشمال والحدود مع السعودية ، حيث قتل المئات من أبناء الجنوب في الساحل الغربي وجبهات الحدود.

أحدث العناوين

احصائية بريطانية تؤكد توقف حركة السفن المرتبطة باسرائيل عبر باب المندب

اكدت بريطانيا، الخميس، نجاح اليمن بفرض حظر على السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها.. يأتي ذلك في اول اعتراف من نوعه منذ...

مقالات ذات صلة