السفير الفرنسي يصل إلى صنعاء لإيضاح موقف بلده من الحرب على اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/صنعاء:

وصل سفير جمهورية فرنسا لدى االجمهورية اليمنية  كريستيان تيستو اليوم الأربعاء إلى العاصمة صنعاء حاملا دعوة من بلاده إلى جماعة أنصار الله للمشاركة في مؤتمر إنساني لإغاثة اليمن الذي تستضيفه باريس في سبتمبر المقبل.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ (نشرة صنعاء)  إن وزير الخارجية هشام شرف ونائبه حسين العزي استقبلا في مقر الوزارة بصنعاء السفير الفرنسي والوفد المرافق له وأكدا للوفد أن حكومة الإنقاذ مع السلام الذي ينهي الحصار والحرب على اليمن.

وخلال اللقاء دعا شرف الحكومة الفرنسية لوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات و دعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث باتجاه تحقيق تسوية وسلام مستدامة.

من جانبه أوضح السفير الفرنسي أن زيارته تهدف إلى توضيح موقف باريس تجاه القضية اليمنية والتي ترتكز على إيمانها أن لا حل عسكري للأزمة اليمنية وأن عملية التفاوض السياسي باتجاه حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع هي المخرج الحقيقي لليمن.

وأكد السفير الفرنسي دعم بلاده لجهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مشيداً بتجاوب حكومة صنعاء الإيجابي بشأن المفاوضات والحل السياسي.

 

لكي تصلك أخبار الأحداث وأبعادها وتفاصيلها المطروحة بكل مسؤولية أولا بأول اشترك بقناة الخبر اليمني على التليجرام عبر الرابط التالي:
https://t.me/Alkhabaralyemeni

أحدث العناوين

Exploding Seven Oil Wells as Official Warns Against Companies Blowing up

The authority of the Presidential Council in Aden revealed, on Monday, the bombing of several oil wells, east of...

مقالات ذات صلة