مسؤول إماراتي يفجر مفاجأة حول العمليات العسكرية في اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعات خاصة:

قال الدكتور عبدالخالق عبدالله  أحد مستشاري ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد أن الحل العسكري في اليمن غير ممكن وتحتاج العمليات العسكرية 4 سنوات أخرى لتحقيق أهدافها.

وقال   عبدالله في تغريدة على  حسابه في تويتر رصدها الخبر اليمني إنه “بعد 4 سنوات اتضح انه لا يمكن كسب هذه الحرب بالضربة العسكرية القاضية وقد تستمر الحرب لاربع سنوات اخرى بثمن سياسي وانساني باهظ” مضيفاً أنه “لذلك اذا امكن عودة الشرعية الى صنعاء بالمفاوضات فاهلا بالحل الدبلوماسي”.

وأبدى المستشار الإماراتي تأييده لإيقاف التحالف للحرب  في اليمن وعودة الجنود الإماراتيين إذا كان هناك طريق للحل السياسي.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد قال في لقاء مع تلفزيون بي بي سي إن الحرب في اليمن استغرقت وقتا أطول مما كان متوقع.

وكانت الإمارات أعلنت عن انطلاق ساعة السفر للسيطرة على الحديدة في منتصف يونيو  الماضي قائلة إن ذلك يأتي بسبب رفض صنعاء للحل السياسي،  غير أنها عادت وأعلنت توقف العمليات العسكرية لتتحدث عن الحل السياسي مرة أخرى، فيما تؤكد تقارير دولية أن إيقاف الإمارات لعمليتها العسكرية في الحديدة لم يكن إلا بسبب خسائرها الكبيرة، وعجزها عن تحقيق أي انجاز.

أحدث العناوين

الاحتلال يعترف بأن قرار القضاء على حماس أمر مستحيل

قال المتحدث باسم الجيش الصهيوني، دانيال هاغاري، إن الحديث عن تدمير (القضاء) على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأنه ذر...

مقالات ذات صلة