المغرب.. مطار محمد الخامس يلغي رحلاته الجوية بسبب الإضراب

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

ألغت إدارة مطار محمد الخامس في الدار البيضاء رحلات جوية أمس الأربعاء بين  المطار ووجهات اوروبية او افريقية بسبب احتجاجات بدأها عدد من الطيارين في شركة الخطوط الملكية المغربية قبل أسبوع.

وبلغ عدد الرحلات الملغاة منذ 20 تموز/يوليو الجاري الاربعين بينها عشر اليوم، واخرى داخلية كانت مبرمجة غدا أعلنت الشركة حذفها على موقعها الالكتروني.

كما شهدت عشرات الرحلات الأخرى “اضطرابات” بسبب التوتر بين هؤلاء الطيارين وإدارة الشركة.

ولم تعلن الشركة المملوكة للدولة، بعد عن حجم الخسائر التي تكبدتها جراء إلغاء الرحلات.

وقال احد مسؤوليها لوكالة فرانس برس في وقت سابق إن “استمرار إضراب الربابنة سيكون له أثر وخيم على الشركة وزبائنها كونه يتزامن مع عودة مغاربة وأفارقة مقيمين بأوروبا نحو بلدانهم في عطلة الصيف”، مشيرا أيضا إلى الرحلات المبرمجة بمناسبة موسم الحج.

ويرتقب أن يؤدي مناسك الحج هذه السنة 32 ألف مغربي عبر شركتي الخطوط المغربية والسعودية ابتداء من الخميس 26 تموز/يوليو، بحسب ما أوضحه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق. وحملت الشركة الطيارين مسؤولية هذه الاضطرابات، مشيرة الى “اضراب”.

ورفضت “الجمعية المغربية للربابنة” تحميلها مسؤولية إلغاء وتأخر الرحلات، وقالت في بيان نشرته وسائل إعلام مغربية الأسبوع المنصرم إن هذه الاضطرابات ناجمة عن “التدبير الكارثي للشركة والاستغلال المفرط للمستخدمين بسبب نقص مزمن في عدد الطواقم العاملة”.

ودعت نقابة الفيدرالية الوطنية للنقل الجوي من جهتها طرفي النزاع إلى “حوار بناء” تفاديا لتكرار الأزمة التي شهدتها الشركة عام 2009 وأدت إلى خسائر وتسريح مستخدمين، قبل أن تستعيد توازنها ابتداء من العام 2012.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة