قائد البحرية الإيراني: مرور بعض دول الخليج مضيق هرمز يعرض أمن المنطقة للخطر

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أكد قائد القوت البحرية الإيرانية، حبيب الله سياري، اليوم الجمعة، أن استمرار انتقال السفن التجارية العابرة من منطقة الخليج إلى خارجها، يرتبط بإيجاد الأمن في المنطقة من طرف إيران فقط.

وقال “سياري”، مخاطباً الدول الموجودة في الخليج: “إن وجودكم لن يؤدي فقط إلى إخلال الآمان في المنطقة، بل سيعرض أمن المنطقة للخطر”، بحسب ما نقلت عنه وكالة نادي الصحفيين الشباب.

وأضاف سياري: “سيتحقق الأمن بمغادرة الأجانب للخليج، ولقد أعلمنا أكثر من مرة أنه لا يوجد حاجة لتواجد الآخرين هناك لتحقيق الأمن، نحن من سيؤمن أمن مناطقنا”.

وبين قائد القوات البحرية الإيرانية  إن قواته “تحقق الأمن ليس فقط للسفن الإيرانية، بل لجميع سفن التجارة النفطية لجميع البلاد ولا يوجد أي حاجة لتواجد الآخرين هناك”.

وكان التلفزيون الإيراني الرسمي نقل عن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني، يوم أمس الخميس، قوله إن “البحر الأحمر الذي كان آمنا، لم يعد اليوم آمنا في ظل الوجود الأمريكي”.

ويتسع التوتر بين إيران، ووشنطن، التي تهدد بإيصال صادرات النفط الإيرانية إلى الصفر، فيما أكدت طهران أن الرد على هذا الإجراء سيكون في إغلاقالمضائق البحرية، وتعطيل حركة سفن الشحن من بينها ناقلات النفط.

أحدث العناوين

الانتقالي يعلن الحرب بعرض في عدن ويطالب بغطاء حكومي والإصلاح يتهمه بمحاولة تفجير الوضع

تصاعدت الخلافات، السبت، مجددا بين فرقاء السلطة في عدن، جنوبي اليمن، وسط مؤشرات عن ترتيبات لمعركة مرتقبة قد تكون...

مقالات ذات صلة