“شاهد” تفاصيل ما جاء على لسان أسرى من الجنود السعوديين

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

وثق الإعلام الحربي لقوات صنعاء تسجيلاً مصوراً لأسيرين من الجيش السعودي أسرهم مقاتلي صنعاء خلال اقتحام موقع مشعل الاستراتيجي بقطاع جيزان الثلاثاء الماضي.

التسجيل أسماء الأسيرين وأرقامهما العسكرية ومكان أسرهما، وهم :

العريف أحمد عبده حسن ‎السعن، رقمه العسكري (418)، و، الجندي عبد العزيز صالح حسن ‎القرني، رقمه العسكري (401) اللواء 18 من الكتيبة الثانية.

وأهم ما جاء في حديث الأسيرين أنهما تفاجؤوا بالمعاملة الحسنة التي لاقوها  أثناء أسرهم وعن الأخلاق التي لمسوها عكس ما قيل لهم من قبل قاداتهم عن تعذيب وقتل الأسرى.

وكشف الأسرى أنهم تلقوا تعليمات من قياداتهم العسكرية بأن يقاتلوا حتى تفرغ ذخيرتهم على أن يبقوا رصاصة واحدة لكي يقتلون أنفسهم خوفا من الوقوع في الأسر.

وأكدا في حديثهم أنه يوجد يمنيين وجنود سودانيين يقاتلون معهم في الأراضي السعودية، وقالوا إن لديهم تعليمات بعدم الاختلاط بالجنود اليمنيين التابعين لهادي والجنود السودانيين، حتى في أماكن النوم.

الأسرى السعوديين بعثوا رسائل طمئنوا فيها أسرهم بأنهم بخير ويلاقون معاملة حسنة من قوات صنعاء والتي وصفوهم بــ”المجاهدين” في إشارة إلى مقاتلي صنعاء، نافين كل الشائعات التي تقال بأن الأسرى يعذبون.

كما كشف الأسيرين عن الإهمال التي يلاقونها من قبل النظام السعودي ، مشيرين إلى أن المملكة لا تسأل عن أي أسير يتم أسره من قبل قوات صنعاء.

وأوضحا أن هناك أسرى لهم أكثر من 3 سنوات  لم تنظر ولم تلتفت الحكومة السعودية إلى أمرهم ولا إلى مشاعر أهاليهم بحسب حديثهم.

أحدث العناوين

America reveals the construction of the largest bomber base on the Yemeni side of the Indian Ocean

On Thursday, the US revealed the construction of the largest military base on the Yemeni side of the Indian...

مقالات ذات صلة