هكذا تعامل الإمارات الجرحى الذين قاتلوا في صفوفها في اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

كشف أحد الجرحى  اليمنيين  الذين قاتلوا في صفوف القوات الإماراتية بالمحافظات الجنوبية عن ممارسات غير إنسانية وتعسفات بالغة تمارسها ضدهم الإمارات في المستشفيات التي يتلقون فيها العلاج، والتي تكشف عن استهانة بالجرحى وإذلال لهم.

وقال الجريح المدعو صبري جبريل والذي تم نقله مع مجموعة من الجرحى إلى العلاج في الهند بعد ضغوط شعبية واسعة في مشهد فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي إن “المشرف الإماراتي قام بطرده وحرمانه من تلقي العلاج بسبب عدم رفع العلم الإماراتي على السرير الذي ينام عليه داخل أحد المستشفيات.

صبري الذي ينتمي إلى المحافظات الجنوبية وأصيب في المعلا وجه عبارات لاذعة للإمارات مزيحا الستار عن معاملات مذلة حيث تمنع الإمارات رفع علم الجمهورية اليمنية أو رفع ما كان يسمى جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وتفرض في مقابل ذلك رفع علمها فقط.

وأكد صبري تعرضهم  لإهانات مستمرة من قبل المشرفين الإماراتيين بما في ذلك الاعتداءات البدنية، ناهيك عن الطعام الرديء الذي يقدم لهم، والإهمال الصحي الذي يتعرضون له.

وأردف قائلا: “لا اهتمام، ولا دكاترة، ولا صرفة، ويعاملونا كأننا يهود”، وذكر بأنه لم يتلق العلاج لمدة عشرة أيام بسبب خلاف شخصي مع المسؤول الإماراتي، وسيتم ترحيله إلى عدن لذات الأسباب.

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة