النفط في شبوه يُنهب ومستشفى عزان بلا ديزل ولا كهرباء!

اخترنا لك

الخبر اليمني/تقرير:

في ظل سيطرة الإمارات على محافظة شبوه وثروتها النفطية والغازية يتعثر على مواطنو المحافظة الحصول على أبسط الخدمات الطبية والضرورية ومواجهة الأوبئة المنشرة ، حيث أطلق أهالي مدينة عزان بمحافظة شبوة نداء إستغاثة عاجل إلى جميع المنظمات الدولية والمحلية و وزارة الصحة والسكان وحكومة هادي المنفية لتوفير مولد كهربائي لمستشفى عزان العام بمدينة عزان.

مصادر طبية في المستشفى أكدت أن المستشفى يفتقر إلى مولد كهربائي 100 كيلو وهو المطلوب لتشغيل المستشفى المركزي الوحيد والذي يعمل على مدار الساعة ويستقبل جميع حالات الولادة ومعظم العمليات الجراحية .

وأضافت المصادر أن المستشفى تغطي عملها بمولد كهربائي لا يفي بالغرض ، مشيرا إلى أن المستشفى تواجه مشكلة في الحصول على مادة الديزل لتشغيل المولد وأحيانا تمر أيام بدون توفر مادة الديزل وبدون كهرباء.

وسخرت مصادر طبية في المستشفى من حكومة هادي التي لم تحرك ساكنا رغم المناشدات المتكررة لها ، مضيفة أن المحافظة الغنية بالمشتقات النفطية وتسيطر عليها الإمارات تعجز عن توفير مادة الديزل والكهرباء.

وطالبت المستشفى حكومة هادي والإمارات  بتحمل مسؤليتها  وإنقاذ المرضى وتوفير كل المستلزمات الخاصة بتشغيلها ، كما حذرت من توقف العمل والخدمات الطبية داخل المستشفى.

وكان مكتب الصحة بمحافظة شبوه ناشد المنظمات الدولية بتوفير الأدوية اللازمة لمواجهة انتشار مرض حمى الضنك وغيرها من الأمراض التي تفتك بأطفال المحافظة في ظل عجز حكومة هادي توفير أبسط المواد الطبية.

وفي الجهة المقابلة كشف القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد وعضو الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي  الموالي للإمارات عبر تغريدة  له على صفحته الشخصية (تويتر)، صوراً لعملية تهريب وسرقة للنفط في شبوة عبر تعبئة ناقلة متوقفة على أحد شواطئ المحافظة .

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة