قيادي جنوبي يكشف كيف يُهرب النفط من شبوه

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

كشف  القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد وعضو الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي  الموالي للإماراتم عبر تغريدة  له على صفحته الشخصية (تويتر)، صوراً لعملية تهريب وسرقة للنفط في شبوة عبر تعبئة ناقلة متوقفة على أحد شواطئ المحافظة .

وتسيطر الإمارات على محافظة شبوه والأبار النفطية والغازية وتتحكم بطريقة تصديره لصالحها.

وأبدى بن فريد في منشوره من الذين يقومون بتهيريب نفط بلادهم بأيديهم علانية  ، حيث قال :”لن يخطر على بال بشر في اي مكان في العالم حقيقة ما تعنيه هذه الصور في شبوة ، لن يصدق احد ان اهم ثروة لدي اي بلد وهي ” النفط ” يمكن أن تسرق ( عيني عينك ) وفي وضح النهار بهذه الطريقة البدائية”..

وسخر بن فريد من الوضع الذي آلت إليها محافظة شبوه التي تسيطر عليها الإمارات وكيف يتم نهب ثروتها النفطية، فقد قال في تغريدته:”هات ناقلتك و “حمل” ولا تنسى يا صديقي اللص أن الدفع “كاش” على الساحل وفي الهواء العليل!”.

وطالب ناشطون أبناء المحافظة الخروج لمطالبة بثروتهم التي تسيطر عليها الإمارات ، حيث قال :”اخواني ابناء شبوة عليكم الخروج لمطالبة بحقوقكم”فلا صوت يعلوا فوق صوت الحق” القوة القوة لابارك الله في الضعف”فلن يستطيع الوقوف امامكم من عجز على تحرير غرف نومة.”.

وكان قائد ما يسمى الحزام الأمني في بلحاف بشبوه اتهم الإمارات بنهب مليارات الدولارات من خلال بيعها النفط والغاز من المحافظة، وذلك بعد أن أصدرت القوات الإماراتية قرار بإقالته من منصبه كقائد للحزام الأمني المسؤول عن حماية المشتقات النفطية والغازية في بلحاف.

 

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة