السعودية توجه رسالة “فاضحة” إلى هادي فور وصوله إلى المهرة

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

زار الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي صباح اليوم الأربعاء محافظة المهرة لأول مرة منذ تنصيبه رئيسا توافقيا لليمن، وذلك على إثر الأزمة التي شهدتها المحافظة خلال الأشهر الماضية جراء انتشار قوات سعودية في عدد من المناطق فيها في انتهاك علني للسيادة اليمنية دون وجود اي مبررات.

وكان السفير السعودي لدى اليمن في محمد سعيد آل جابر في استقبال هادي بمطار الغيضة ما يعني بحسب مراقبون أن ذلك رسالة أرادت السعودية أن توصلها إلى هادي وإلى اليمنيين تكشف من خلالها أنها هي المتحكم الأول على الأرض.

وقال رئيس منظمة سام للحقوق والحريات توفيق الحميدي في تصريح تلفزيوني عبر قناة الجزيرة الفضائية رصده الخبر اليمني أن السعودية أرادت من خلال هذه الرسالة أن تقول أن وجودها أمر واقع في اليمن

وأشار إلى أن السعودية السعودية تستخدم الرئاسة اليمنية في عدد من القرارات لتكريس نفوذها، منوها إلى أن هناك أخبار عن إقامة السعودية لمشاريع في المهرة وهو ما يعني تعزيز التواجد وتكريس النفوذ.

وكانت اعتصامات شعبية واسعة في المهرة قد نفذها مواطنون مهريون طوال الفترة الماضية، لكنها انتهت بعد اتفاق مع السعودية على سحب قواتها.

وإثر ذلك أصدر هادي قرارت أطاحت بشخصيات حكومية  شاركت في الاعتصامات من مناصبهم في السلطة المحلية في المهرة، وتم تعيين أشخاص يحملون جنسيات سعودية بدلا عنهم.

 

 

 

أحدث العناوين

العزي يوجه تحذير للإمارات بشأن شبوة

وجه نائب وزير الخارجية في صنعاء حسين العزي تحذيرا للإمارات من التدخل في شبوة. صنعاء-الخبر اليمني: وقال العزي في تغريدة على...

مقالات ذات صلة