تفاصيل المواجهات الميدانية بين جماعة أبو العباس وحزب الإصلاح

اخترنا لك

الخبر اليمني/تعز:

واصلت القوات التابعة لحزب الإصلاح في محافظة تعز التقدم نحو معقل جماعة أبو العباس في منطقة الجحملية وقنص أفراده من المباني المحيطة بالمنطقة لليوم الرابع على التوالي وسط محاولات تهدئة يتزعمها الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي.

وقالت مصادر محلية إن  قوات الإصلاح استهدفت معاقل أبو العباس في الجحملية بقذائف الدبابات ومدافع الهاون من منطقة منتزه زايد وتبة الأخوة وثعبات ومن عمارة في باب موسى ومن جانب فندق شمسان مدخل سوق الشنيني  ، كما تمركز قناصوها على أسطح المستشفى الجمهوري، وتقوم فرقها الميدانية بالتقدم نحو الجحملية حيث بسطت سيطرتها على محيط مدرسة عقبة بن نافع ومواقع أخرى، كما تمكنت من السيطرة على قسم الجحملية.

في مقابل ذلك استخدمت قوات أبو العباس قذائف المدفعية ومضادات الطيران لقصف مواقع القوات التابعة لحزب الإصلاح من قلعة القاهرة ومبنى الأمن السياسي في منطقة صينة، وجوار مدرسة أروى في منطقة المجلية.

واتهمت جماعة أبو العباس الشرطة العسكرية بالتمركز على سطح المستشفى الجمهوري للقنص على المواطنين واستخدمت المرضى دروعا بشرية وذلك بعد أن كانت الشرطة العسكرية قد تسلمت مبنى المستشفى من الجماعة يوم أمس.

ويسعى حزب الإصلاح للتخلص من جماعة أبو العباس حيث يرى في تلقي الجماعة دعما إماراتيا خطرا يهدد وجوده في تعز لاسيما مع الخصومة بينه وبين نظام أبو ظبي، وبعد جولات صراعات عدة شهدتها تعز بين الطرفين.

وكشف مصدر مطلع أن جماعة أبو العباس دفعت بفرقة تابعة لتنظيم داعش يقودها شخص يدعى “خطاب” للتصدي لقوات الإصلاح، فيما أعد فريق الملثمين  الذي يقوده عادل العزي المسؤول العسكري في الجماعة قائمة بأماكن وتحركات 23 من قيادات الصف الأول لحزب الإصلاح بصدد استهدافها.

وبدأت المواجهات بين جماعة أبو العباس التي يقودها العقيد عادل عبده فارع(مصنف في لائحة الإرهاب) وتنضوي تحت قيادة اللواء 35 مدرع مع القوات العسكرية التابعة لحزب الإصلاح والمنضوية تحت قيادة محور تعز  يوم الأربعاء الماضي  إثر تعرض القيادي في أبو العباس علاء العزي لكمين في منطقة خاضعة لسيطرة الإصلاح في مديرية الضباب غرب تعز، وتعرض قائد القطاع الثالث في اللواء 22 ميكا التابع للإصلاح العقيد وهيب الهوري لمحاولة اغتيال في محيط المدينة القديمة.

وأصدر هادي قرارا بتشكيل لجنة تهدئة من العميد عدنان رزيق الشبواني (قيادي إرهابي) والعميد عبده فرحان(قيادي إرهابي وفقا لتقرير لجنة الخبراء الصادر عام2018م)  وقد أخفقت اللجنة حتى الآن  في خفض التوترات.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة