شهيدان و240 مصابا خلال اعتداء الاحتلال على المشاركين في جمعة ثوار لأجل القدس والأقصى

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

استشهد فلسطينيان وأصيب أكثر من 240 آخرين اليوم الجمعة في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الأطراف الحدودية شرق قطاع غزة.

وأعلن مسعفون أن شابا في منتصف العشرينات من عمره وأخر (30 عاما) استشهدا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات جنوب وشمال قطاع غزة.

وأضافوا أن 270 متظاهرا آخرين أصيبوا بجروح وحالات اختناق في المواجهات على طول الأطراف الحدودية شرق القطاع، من بينهم 60 بالرصاص الحي والبقية بالرصاص المطاطي والاختناق.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 170 في مواجهات شبه يومية مع الجيش الإسرائيلي منذ بدء مسيرات العودة على أطراف شرق قطاع غزة في 30 آذار/مارس الماضي.

وأطلقت الهيئة العليا لمسيرات العودة اسم (ثوار من أجل القدس والأقصى) على احتجاجات اليوم، وهي الجمعة رقم 21 منذ انطلاق مسيرات العودة.

وأكدت الهيئة في بيان لها تم تلاوته خلال مؤتمر صحفي في مخيم العودة شرق غزة على استمرار فعاليات مسيرات العودة، حتى تحقيق هدفها بكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 11 عاما.

وشددت الهيئة على أنه “لا مقايضة ولا مساومة على الحقوق الفلسطينية العادلة، المتمثلة في رفع الحصار ووقف كل أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني”.

وأعلنت الهيئة إطلاق اسم “الوفاء للأطقم الطبية والإعلامية” على فعاليات يوم الجمعة المقبل ودعت إلى أوسع مشاركة شعبية فيها.

وجرت احتجاجات اليوم وسط استمرار مباحثات فصائل فلسطينية على رأسها حركة حماس التي تدير على قطاع غزة في مصر للتوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل.

وغادرت وفود من حماس وشخصيات حكومية تتبع لها، وأخرى من الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين مساء أمس إلى مصر عبر معبر رفح للمشاركة في المحادثات.

وستنضم تلك الوفود إلى وفود فصائل متواجدة في مصر منذ عدة أيام بينها قيادات حماس في الخارج وحركة الجهاد الإسلامي.

 

د.ب.أ / رأي اليوم

أحدث العناوين

وكالة أمريكية تكشف علاقة الاستحداثات الإماراتية في جزيرة يمنية بالحرب على غزة

كشفت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، اليوم الخميس، عن أعمال بناء واستحداثات في جزيرة عبدالكوري التابعة لجزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة...

مقالات ذات صلة