صنعاء تواصل تصعيد عملياتها العسكرية داخل العمق السعودي

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

تواصل قوات صنعاء استنزاف الجيش السعودي والقوات التابعة له في جبهات ما وراء الحدود ،وذلك بمزيد من التصعيد العسكري في جيزان ونجران وعسير في ظل فشل الجيش السعودي والقوات التي استأجرتها في وقف زحف مقاتلي صنعاء في العمق السعودي.

البداية من نجران حيث دمر مقاتلي صنعاء اليوم الجمعة، آلية تابعة للجيش السعودي ، كما استهدفوا تجمعات للقوات الموالية للسعودية قبالة نجران.

وبحسب إعلام صنعاء فقد تم تدمير آلية عسكرية تابعة للقوات التابعة للجيش السعودي بصاروخ موجه في منطقة الصوح قبالة نجران، كما استهدفوا تجمعاتهم ، مؤكدا سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

جيزان هي الأخرى شهدت مواجهات بين قوات صنعاء والقوات التابعة للجيش السعودي في علميات هجومية وأخرى صد زحوفات ،حيث لقي عدد القوات التابعة للجيش السعودي مصارعهم وجرح أخرون، اليوم الجمعة، إثر عملية هجومية لقوات صنعاء على موقع ثاهر الجمل قبالة جبل قيس، المصادر أكدت مصرع وجرح أعداد كبيرة من المواليين للسعودية.

 وفي علمية أخرى قصفت مدفعية صنعاء تجمعات للجنود السعوديين في معسكر جبال العقبة وموقع السودة وموقع مشعل وملحمة محققةً أهدافها بحسب إعلام صنعاء.

ومن العمليات الهجومية  يحاول الجيش السعودي والقوات التي استأجرها استرجاع ما خسرته من مواقع استراتيجية تسيطر عليها قوات صنعاء في جيزان ، فقد تمكن مقاتلي صنعاء من صد زحف واسع باتجاه جبل النار في ذات الجبهة ما أدى إلى مصرع وجرح عدد من قوات التابعة للسعودية واغتنام أسلحة متنوعة.

وفي جيزان أيضا قنصت وحدة القناصة التابعة لصنعاء 3 من القوات التابعة للسعودية قبالة جبل إم بي سي.

وفي ميدي الحدودية بمحافظة حجة تشتغل المواجهات ويحاول التحالف التقدم باتجاه مواقع قوات صنعاء وتنتهي بمزيد من القتلى والجرحى في صفوفه وخسائر كبيرة في العتاد العسكري ، حيث كسرت قوات صنعاء زحف لقوات التحالف باتجاه ساحل ميدي وخسر التحالف العشرات من مقاتليه، كما خلفت عملية صد الزحف تدمير 6 مدرعات وآليات.

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة