أبو العباس: بقائي في تعز بأمر من هادي

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

اتهم قائد كتائب “أبو العباس” الموالي المدعوم من الإمارات حزب الاصلاح بإشعال الفتنة في محافظة تعز ، ورفض الحوار  ونهب أسلحة الكتائب، مؤكدا أن اللواء 22 ميكا الذي يقوده  العميد صادق سرحان القيادي العسكري في حزب الاصلاح  شن عمليات هجومية على كتائبه في وادي صالة ومحيط التشريفات ونهب الأسلحة كاملة وقتل أفراده ،واقتحام منازل الكتائب والاعتداء على النساء والأطفال،مشيرا إلى أن قواته باقية في تعز بأمر من هادي.

وقال أبو العباس في أول مقابلة متلفزة مع قناة أبو ظبي في برنامج “اليمن في أسبوع اليوم الجمعة: “إن قواته المرابطة في وادي صالة ومحيط التشريفات تعرضت قبل أربعة أشهر لهجوم استهدف بطارية المدفعية ونهب الأسلحة كاملة من قبل أفراد اللواء 22 ميكا الذي يقوده العميد صادق سرحان، ذراع حزب الإصلاح العسكري في تعز”. ، مشيرا إلى أن “هذا التصرف اضطر قواته إلى الانسحاب من المواقع المتقدمة بعد قطع طرق الإمدادات إلى قواته حتى وصلت لجنة رئاسية برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان اللواء صالح الزنداني، ورغم ذلك لم يتم إعادة أسلحة اللواء”.

وكشف أبو العباس عن الخلاف بين حزب الاصلاح والرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي والمحافظ المعين من الإمارات محمود، وعدم الرضى بتواجد حزب الإصلاح في المحافظة، حيث قال :”أن الرئيس هادي ومحافظ تعز وجها ببقاء كتائبه في المحافظة وأكدا على عدم خروجها من المدينة”.

وقال أبو العباس أن مسلحي حزب الإصلاح عاودوا  مهاجمة قواته في الجحملية قبل أسبوعين ، بغرض إخراج الكتائب من المدينة .

وعن تسليم المؤسسات للسلطة المحلية قال أبو العباس أن عناصره سلمت 21 موقعا للسلطة المحلية، ولكن قوات اللواء 22 ميكا استغلت ذلك لاستهداف مواقع الكتائب التي يقودها وقنص أفرادها.

ولفت أبو العباس إلى أن عناصر حزب الإصلاح ترفض تسليم “منتزه الشيخ زايد وعدد من المواقع التي سلمها للسلطة المحلية وأنها تتجاهل توجيهات المحافظ وهادي.

وبين أبو العباس، أن مسلحي الإصلاح اقتحموا منازل أفراده في منطقة الجحملية وقاموا بضرب النساء والأمهات والأطفال ونهب المنازل وتم رفع تقارير بهذه الجرائم والانتهاكات إلى اللجنة الرئاسية المشكلة حالياً.

كما جدد ابو العباس اتهامه لحزب الإصلاح بانتهاج الفتنة وإشعال الحرب ، مستندا إلى اللجنة الرئاسية التي يقودها أحد القيادات الاصلاحية البارزة في المحافظة ، مشرا إلى أن الإصلاح يرفض كل الوساطات والتوجيهات الرئاسية.

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة