أسطورة البحرية السعودية تتحطم أمام أول اختبار

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

نفذت قوات صنعاء البحرية يوم أمس الخميس عملية هي الأولى من نوعها حيث استهدفت ما قالت أنه “هدفا عسكريا” سعوديا في العمق البحري للملكة العربية السعودية.

ووفقا لتقرير نشرته قناة المسيرة التابعة لـ “أنصار الله” فإن العملية تمت باستخدام “سلاح مناسب” وحققت هدفها بدقة.

ونقلت رويترز عن مسؤولين في التحالف تأكيدهم لحدوث العملية، فيما زعم التحالف أنه أحبط عملية كانت تستهدف سفينة تجارية بزورق مفخخ.

ويطرح تمكن قوات صنعاء من الوصول إلى العمق البحري السعودي وتنفيذها للعملية أيا كان الهدف نجاحا نوعيا تحرزه قوات صنعاء كما هو معيار فشل للقوات البحرية السعودية التي تقول وسائل الإعلام الموالية للرياض إنها القوات الثالثة في ضخامتها على مستوى الشرق الأوسط بعد تركيا واسرائيل، وتم تعزيزها العام الماضي بأربع فرقاطات من شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية.

وقال الخبير العسكري الأردني اللواء مأمون أبو نوار في تصريح تلفزيوني مع قناة الجزيرة إن هذه العملية تدل على ضعف السعودية، مشيرا إلى هشاشة منظومة دفاعها البحرية.

وتوعدت قوات صنعاء في وقت سابق هذا العام بالوصول إلى أهداف بحرية في عمق دول التحالف، وهو ما كان قد أعلن عنه زعيم حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في خطاب له العام الماضي

 

https://www.youtube.com/watch?v=Jv9tyat218s&t=2s

واستطاعت قوات صنعاء تحقيق إنجازات متسارعة في مجال الصواريخ الباليستية ومجال الطائرات المسيرة حيث استطاعت الشهر الماضي  استهداف مطار أبو ظبي الدولي بواسطة طائرة بدون طيار قيل أنها من انتاج محلي.

 

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة