أردوغان: وقعنا الإتفاق وتم شراء”إس400″من موسكو وانتهى الأمر

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة أنه تم شراء  منظومة دفاع  “إس 400” من روسيا وانتهى الأمر.

وقال أردوغان  خلال حفل تخريج ضباط بالجيش، حيث أشار إلى أنّ “تركيا تحتاج إلى التعاون مع دول أخرى غير الولايات المتحدة وأوروبا” ، مضيفا : “وقعنا على اتفاق وتم شراء المنظومة وسنستلمها قريبا وانتهى الأمر”.

وكانت شركة “روس أوبورون إكسبورت” ذكرت في 21 أب/ أغسطس الجاري أن روسيا ستبدأ توريد منظومة “أس – 400” إلى تركيا عام 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا كانت قد وقّعت مع تركيا في كانون الأول/ ديسمبر عام 2017، اتفاقية بشأن قرض لتوريد منظمة الدفاع الجوي “أس – 400”.

ووفقاً لبيان صادر عن أمانة صناعة الدفاع التركية، فإن أنقرة ستشتري بطاريتين من هذه المنظومة، يخدمها موظفون أتراك، كما توّصل الطرفان إلى اتفاق بشأن التعاون التكنولوجي في هذا المجال، لتطوير إنتاج أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية في تركيا.

ولفت أردوغان أيضاً، إلى إن بلاده بحاجة أيضاً لمقاتلات إف-35 وستواصل دفع أقساط شرائها من الولايات المتحدة لكنها ستشتري مقاتلات من مصادر أخرى إذا أوقفت واشنطن تسليم المقاتلات.

وفي وقت سابق، لفت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن بلاده ستسرّع عملية تسليم صواريخ أرض جو من طراز إس 400.

أما وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، فقد تحدث سابقاً عن حثّه للجانب التركي على عدم شراء نظام الدفاع الجوي الصاروخي إس – 400، معتبراً أن امتلاك تركيا لهذه النظام يتسبّب بظهور المشاكل بينها وبين حلف شمال الأطلسي.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة