سيناريو التحالف المرعب للحديدة: فيديو من 38 دقيقة يكشف الجهة الحقيقة التي تسيطر على عدن

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

لا صوت يعلو في مناطق سيطرة التحالف فوق صوت داعش.. هذا ما كشفه فيديو نشره التنظيم الإجرامي اليوم الأربعاء عن عملياته في المناطق الخاضعة للسيطرة التحالف والمتنوعة بين عمليات اغتيالات لخطباء وأئمة الجوامع وأفراد منتسبون إلى الأجهزة الأمنية وشخصيات سياسية وفكرية، وهي عمليات كانت نفذها التنظيم بحرية عالية وسط تغاضي تام من قبل التحالف وأجهزو الأمن الموالية له.

المشاهد أظهرت تنفيذ داعش لعمليات إجرامية وسط معسكرات تابعة للشرعية والهجوم على الإدارة العامة للبحث الجنائي، وتنفيذ عمليات اغتيالات في الشوارع العامة ضد ناشطين وائمة جوامع .

وتقطع المشاهد على  دولة الإمارات  الحاكمة الفعلية في المحافظات الجنوبية محاولات التهرب عن مسؤوليتها في دعم الجماعات الإرهابية وتجنيد أكثر من 250 من أعضاء التنظيم فيما يسمى الحزام الأمني إضافة إلى عقد صفقات مالية كبيرة معهم مقابل الانسحاب من بعض المناطق وفق تحقيق استقصائي لوكالة اسوشيتد برس.

وأصبحت عدن التي ضاقت بمواطنيها  في ظل التحالف مسرحا للتنظيم الإجرامي حيث كشفت المشاهد عن امتلاك التنظيم لتقنيات حديثة في التصوير، منها الطائرات المسيرة إضافة الى أجهزة ااتصالات حديثة وسهولة في التنقل.

وأعادت المشاهد إلى الأذهان اليمنية فترة حكم الرئيس عبدربه منصور هادي في صنعاء حيث توغلت الجماعات الإرهابية في كل الأماكن ونفذت عمليات في عقر وزارة الدفاع التي يفترض أن تكون المكان الأكثر حماية، كما وفجرت استعراض عسكري لأفراد الأمن المركزي في ميدان السبعين بتاريخ 21 مايو 2013م

ويسعى التحالف للسيطرة على محافظة الحديدة واعدا سكانها بالتحرير من سيطرة سلطة صنعاء غير أن الأمن والاستقرار الذي تعيشه صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها سلطاتها، في مقابل أوضاع المناطق التي يسيطر عليها التحالف والتي تشهد جرائم إرهابية وجنائية بشكل يومي وممنهج حسب تقارير دولية.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة