قرار المقاطعة مجرد إسم.. الإمارات تعقد صفقات اقتصادية مع تل أبيب

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

بات قرار المقاطعة العربية للاحتلال الاسرائيلي  الذي اتخذته دول مجلس التعاون الخليجي، قبل عدة سنوات يشمل، عدم السماح للأشخاص دخول أراضيهم بجوازات سفر إسرائيلية، أو إدخال البضائع المصنعة في الدولة العبرية مباشرة لدول الخليج،- بات إسميا فقط، حيث أجرى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية ، سلطان أحمد بن سليم  زيارة سرية  في اغسطر الماضي ، إلى تل أبيب، بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين موانئ دبي وإسرائيل.

وبحسب ما كشفه موقع “عربي21” نقلا عن مسؤول إمارتي فضل عدم ذكر إسمه ، أن اسرائيل أوكلت لكبير الاقتصاديين في بنك جيه بي مورجان الأمريكي، ميشاييل فاكنين، ترتيب الاجتماعات مع أشخاص مهمين في إسرائيل من ضمنهم رئيس الجمارك الإسرائيلي.
وأوضحت الصحيفة أن من بين الشركات الاسرائيلية الكبيرة التي تربط بعلاقات قوية مع شركة موانئ دبي العالمية علاقات منها شركة “تسيم” للملاحة، وهي أكبر شركة شحن بحري في إسرائيل.

مجلة “جويش كرونيكل” اليهودية  ذكرت أن لإمارات وقعت في العام 2006 اتفاقا مع الحكومة الإسرائيلية لدعم شركة موانئ دبي العالمية  وتوقيع صفقات كثيرة، أبرزها صفقة إدارة ستة موانئ في أمريكا الشمالية.

المصدر/ عربي21

أحدث العناوين

اعتصامات واسعة تجتاح الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

اعتقلت السلطات الأمريكية أكثر من 130 شخصًا ليلًا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة نيويورك مع اكتساب التظاهرات...

مقالات ذات صلة