مشائخ يحذرون: السعودية تتجه إلى احتلال سواحل المهرة

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

حذر مشائخ محافظة المهرة من تحويل سواحل المحافظة إلى معسكرات سعودية ، مؤكدا أن الاحتجاجات ستعود بقوة ضد الاحتلال السعودي بحسب وصفه.

وقال  الشيخ “علي سالم الحريزي المهري”، الوكيل السابق لمحافظة المهرة، في تصريح لـموقع  “المهرة بوست”، إن عودة الاحتجاجات تأتي تماشيا مع دعوة لجنة الاعتصام، لرفع تعليق الاعتصام الذي استمر لشهرين، بعد تجاهل السعودية التي تواصل حشد قواتها العسكرية إلى المحافظة غير مبالية بمطالب المحتجين.

وكشف الشيخ “الحريزي المهري” الذي أقيل من منصبه من قبل حكومة هادي، نتيجة موقفه المؤيد لأبناء المحافظة المنددة بالتواجد السعودي والإماراتي، أن سواحل المهرة اليوم كلها معسكرات سعودية من الدمخ إلى حوف، وهو ما يحرم أبناء المهرة من ساحل المحافظة بشكل كامل كما حرموا من المطار وكثير من المناطق التي احتلتها القوات السعودية في المحافظة”

وأشار الشيخ سالم الحريزي أن الاحتجاجات اليوم تقف أمام معسكر سعودي يقع خلف ساحة الاعتصام في منطقة المسيلة، مشيرا أنه قدم إلى ساحة الإعتصام برفقة حشد من المتظاهرين من مديريات (حوف وشحن والغيظة وحصوين وقشن مرورا إلى سيحوت والمسيلة)، تأييدا للاحتجاجات الرافضة للتواجد السعودي في سواحل المهرة.

وأكد الحريزي مؤكدا أنها أصبحت مركز للقوات السعودية المحتلة بحسب حديثه،

ويعتصم أبناء المهرة في مديرية المسيلة لمنع إنشاء معسكر سعودي فيها  وسط توعد السعودية بإنشاء معسكرها بالقوة داخل المنطقة.

أحدث العناوين

توقف الملاحة في مطار جيزان والتحالف يتحدث عن هجوم حوثي واسع

أفاد مواطنون سعوديون عن سماع دوي انفجارات عنيفة في منطقة جيزان جنوب السعودية. خاص-الخبر اليمني: وزعم التحالف اعتراض 4 طائرات مسيرة...

مقالات ذات صلة