الإصلاح يعلن غدا “يوم غضب” ضد المحافظ أمين محمود ويحشد عسكريا لإنهاء “أبو العباس”

اخترنا لك

خاص-الخبر اليمني:

تصاعدت التوترات بين القوات التابعة لحزب الإصلاح ومحافظ تعز أمين محمود على إثر قيام الأخير بإنهاء مهمة اللجنة الرئاسية لتطبيع الأوضاع في تعز.

وأعلنت اللجنة الرئاسية التي يرأسها القيادي الإصلاحي  البارز عبده فرحان (سالم) تمردها على قرار المحافظ بإنها مهام اللجنة واعتباره تدخلا في مهام اللجنة غير مسموح به.

وقال العميد عبده فرحان ، في تصريح نقلته قناة “يمن شباب” إن  اللجنة باقية في استكمال مهامها فهي مشكلة بقرار عملياتي من القائد الأعلى للقوات المسلحة ولا يلغي الأمر العملياتي إلا أمر عملياتي آخر حد قوله .

وبدأت التوترات بين حزب الإصلاح والمحافظ  إثر  قيام محافظ تعز أمين محمود بتشكيل لجنة لمكافحة الفساد ونشره وثائق عن اختلاس قائد المحور المنتمي إلى حزب الإصلاح اللواء خالد فاضل لمبلغ 3 مليار ريال كانت مخصصة للجرحى.

وكشف موقع الصباح اليمني الإخباري في تقرير نشره أمس الثلاثاء عن خطة يعدها حزب الإصلاح لنفي محافظ تعز المعين من قبل الشرعية أمين محمود.

وأخبر الموقع عن مصادر وصفها بالموثوقة أن اجتماعا عقد مساء الاثنين في منزل العقيد عبده فرحان المكنى سالم  قائد الجناح العسكري للإصلاح في تعز لدراسة الرد على المحافظ.

وأقر الاجتماع بحسب الموقع التصعيد ضد المحافظ حتى إجباره على مغادرة تعز على غرار ما حدث مع سابقه المهندس علي المعمري الذي تم نفيه إلى عدن ولم يستطع الرجوع.

وكتب مسؤول فرع جهاز الأمن السياسي في تعز المنتمي إلى حزب الإصلاح  أمس الثلاثاء على صفحته في الفيس بوك ما اعتبر أنه رسالة مبطنة لأمين محمود حيث كتب عن الثورة الشبابية السلمية ضد نظام صالح دونما مناسبة لذكر هذه الثورة.

سرحان كتب على صفحته:” ارحل اروع كلمة قالها الشعب لعفاش لوكان تجاوب عفاش لكان صان نفسه واسرته وامواله وممتلكاته واضاف سرحان  لكنه رفض وأصر علي الرفض واخذته العزة بالاثم فانتهي علي النحو المعروف”

عقبها دعا حزب الإصلاح إلى تظاهرة حاشدة تحت  شعار : “من أجل التحرير والأمن” يوم غد الخميس وسط  تحريض واسع على المحافظ واتهامات له بإعاقة ما يسمى “تحرير” تعز استخدم فيه حزب الإصلا تقارير مراكز تابعة له حيث نشر قسم دراسة الرأي العام في مرصد سياسات تطورات المستقبل التابع للإصلاح ما قال أنه نتائج  استطلاع عن دور محمود في “تحرير” المحافظة مشيرا إلى 95 %من المشاركين في الاستطلاع قالوا بأن المحافظ يعيق “التحرير”.

وحدد حزب الإصلاح  يوم غد الخميس : يوم غضب ضد المحافظ ودعا ناشطون إصلاحيون إلى الخروج للتعبير عن رفض قرارته وتأييد استمرار اللجن العسكرية.

في موازاة ذلك أكدت مصادر على أن حزب الإصلاح يحشد عسكريا للسيطرة على كامل مدينة تعز وطرد جماعة أبو العباس من جميع المواقع التي تسيطر عليها في المدينة القديمة.

وأشار مصدر إلى أن حزب الإصلاح حشد مقاتليه في منطقة المجلية والمناطق المحيطة بالمحافظة، فيما عاد العميد صادق سرحان قائد اللواء 22 ميكا اليوم إلى مدينة تعز بعد غياب استمر لأشهر في جمهورية مصر العربية.

 

https://www.facebook.com/100004010094401/videos/1419520941524895/?__xts__%5B0%5D=68.ARBWSlG8q9OZzvxSb8OiYGpAHwuSkkb4BRBwuxvvO5Q_2Ujy32ixkxgI9qCgHo1ExXObcUvYRIorZNYHrADVp_w_iygAoLuyUItTBWfJ3-m6xeolGJcLw8sNveSq5fjtpxciAjFTJgzPT46p4JWm_jiH1XVxSEeWqpby5vgPFZN-6B_BDn8VoA&__tn__=-R

 

المحور يطالب المحافظ بالاعتذار

وطالب محور تعز التابع للتحالف المحافظ أمين محمود اليوم بالاعتذار على اتهام قائد المحور باختلاس 3 مليار .

وأكد المحور في بيان تلقى الخبر اليمني نسخة منه على احتفاظ قيادة المحور بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد “التهمة والتشويه المتعمد في حقها”.

 

 

أحدث العناوين

تكتل تجار تعز يدعو للإضراب الشامل احتجاجا على الانهيار الاقتصادي

دعا تكتل تكتل تجار محافظة تعز القطاع التجاري للأضراب الشامل من يوم غداً السبت الموافق 4 ديسمبر وحتى يوم...

مقالات ذات صلة