صنعاء: وفاة 3 حالات مرضية منعها التحالف من السفر إلى الخارج

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

كشفت وزارة النقل بحكومة صنعاء عن وفاة ثلاث حالات مرضية منعتها التحالف من السفر إلى الخارج لتلقي العلاج .

وقالت وزارة النقل إن التحالف بقيادة السعودية منع وصول الطائرات المخصصة للحالات المرضية إلى مطار صنعاء الدولي حسب الإتفاق الموقع مع الأمم المتحدة.،مطالبة بضرورة إصدار قرار دولي يلزم التحالف بفتح مطار صنعاء الدولي أمام كافة الرحلات ولكافة شرائح المجتمع.

بيان صادر عن وزارة النقل بحكومة صنعاء اليوم الاربعاء أكد أن اللجنة الطبية العليا سجلت وفاة ثلاث حالات مرضية كان من المفترض سفرها على تلك الرحلات للعلاج في الخارج، مشيرة إلى أن بقية الحالات المرضية ينتظرها نفس المصير في حالة عدم تمكنها من السفر للخارج للعلاج وبشكل عاجل.

وأضاف البيان” إن وزارة النقل تابعت باهتمام بالغ أخبار تسيير جسر جوي عبر مطار صنعاء الدولي للحالات المرضية بواقع رحلتين في الشهر والذي تبنته الأمم المتحدة وتم التوقيع على اتفاقية بذلك”.

وأشار بيان وزارة النقل بصنعاء أن الرحلات تم التنسيق لها من قبل الأمم المتحدة بالرغم من أنها لا تلبي أدنى الاحتياجات الإنسانية الضرورية للمرضى الذين هم بحاجة ماسة للسفر والبالغ عددهم أكثر من 200 ألف حالة مرضية بحسب إحصائيات وزارة الصحة.

وأوضح البيان أن قرار منع الطائرات من قبل التحالف تسبب بخيبة أمل وتفاقم الوضع الصحي والنفسي للمرضى.

وطالبت وزارة النقل، الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية الوقوف ضد هذا الصلف والتعنت الذي تمارسه دول التحالف بقيادة السعودية .

وكانت وزارة الصحة عقدت اليوم مؤتمر صحفي في صنعاء بحضور عدد من المرضى  ، وبين الوضع الصحي الكارثي الذي يعانيه المرضى  الذين يحتاجون إلى السفر إلى الخارج.

وارتكب طيران التحالف مجازر مروعة بحق المدنيين اليمنيين منذ مارس 2015 وقتل وجرح آلاف اليمنيين معظمهم من الأطفال والنساء ويفرض حصارا  خانقا على اليمنيين من خلال استمرار القصف وإغلاق مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة.

أحدث العناوين

34 ألف شهيد في غزّة

إستشهد تسعة مواطنين على الاقل، معظمهم من الأطفال، ليل الجمعة - السبت، في جريمة نفّذتها طائرات الاحتلال على حي...

مقالات ذات صلة