معلم في ريمة يموت جوعا

اخترنا لك

متابعة خاصة-الخبر اليمني

تتبخر كل مزاعم التحالف بشأن إغاثته لليمن أمام الأخبار المروعة التي أصبح الناشطون من كثرتها يتداولونها بشكل اعتيادي رغم ما تحمله خلفها من رعب ومأساة، وصورة عن الكارثة الإنسانية التي تسبب بها الحصار وامتناع حكومة هادي عن صرف رواتب موظفي المناطق الخاضعة لسلطة الأمري صنعاء والذين يمثلون 80% من إجمالي موظفي اليمن.

آخر هذه الأخبار ما تداوله ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي عن وفاة أحد المعلمين في محافظة ريمة جراء المرض الذي لم يستطع علاجه نتيجة انقطاع راتبه.

وقالت الناشطة بشرى العامري إن المعلم عبدالكريم على الريمي مدرس التربية الإسلامية في مدرسة المقبلي سابقا بمحافظة ريمة توفي اليوم بعد معاناة مريرة مع المرض والجوع.

وتفرض حكومة هادي العقاب الجماعي على سكان المحافظة الخاضعة لسلطة صنعاء حيث تمتنع عن صرف رواتبهم منذ عامين رغم قيامها بنقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن والذي كان إلى ما قبل نقله يصرف رواتب جميع الموظفين في أنحاء الجمهورية.

واتخذت حكومة هادي خلال الأيام الأخيرة إجراءات إضافية فاقمت من الأزمة الإنسانية حيث منعت المشتقات النفطية والغاز عن محافظات سلطة صنعاء واعتبر التحالف طريق صنعاء الحديدة ممرا عسكريا مهددا كل من سيمر فيه بالقصف.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة