صنعاء تدشن الردع الاقتصادي.. #صماد3_تقصف_مطار_دبي_الدولي وعملية بحرية تستهدف ميناء جيزان

اخترنا لك

خاص-الخبر اليمني:

افتتحت قوات صنعاء الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد باستهداف مطار دبي الدولي وميناء جيزان وذلك فيما يبدو أنه ضمن عمليات الرد الاقتصادي على الإجراءات الاقتصادية التي اتخذها التحالف وحكومة هادي ضد سكان المحافظات الخاضعة لسيطرة المجلس السياسي الأعلى وأدت إلى كارثة إنسانية واسعة.

وقالت وسائل إعلام تابعة لصنعاء إن الطيران المسير نوع صماد3 استهدف صباح اليوم الأحد مطار  دبي الدولي فيما استهدفت قوات بحرية ميناء جيزان في المملكة العربية السعودية.

وأدى استهداف مطار دبي إلى توقف حركة الملاحة من وإلى المطار لمدة 3 ساعات بحسب مواقع رصد الملاحة الجوية، ومن المتوقع أن توقع أضرار باقتصاد الإمارات، لا سيما وأنها الضربة الثالثة التي تستهدف مطارا في الإمارات العربية المتحدة ومن شأنها أن تؤدي إلى نفور المستثمرين حيث يوصف رأس المال الاستثماري بالجبان الذي يفر من أدنى المخاوف.

وقد تطريقت تقارير اقتصادي دولية في أوقات سابقة حدوث نكسات للاقتصاد الإماراتي جراء استهداف صنعاء للمنشآت الاقتصادي في أبو ظبي ودبي.

الأمر ذاته في المملكة العربية السعودية حيث أدى استهداف صنعاء المتكرر لشركة آرامكو إلى فشل طرح نسبة من أسهمها للاكتتاب.

وكما يبدو فإن هذه العمليات تأتي ردا على تدهور الاقتصادي الوطني الذي تتهم سلطات صنعاء والمواطنين في مختلف المحافظات التحالف بالوقوف وراءه، وهو رد توعدت به صنعاء في أوقات سابقة. وقال القيادي البارزفي أنصار الله يوسف الفيشي مخاطبا التحالف ” إما أن نأكل جميعا أو نجوع، فمطابخنا متجاورة نحن وآل سعود ومن المستحيل أن يجوع الأسد وتشبع الحمير الوحشية وهم يدركون هذا جيدا ولن تسلم أمريكا من الآثار الكارثية”.

 

 

 

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة