“واشنطن بوست”بعد إهانة ترامب لسلمان.. صفقة سرية بــ4 مليار $

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعم حملة عسكرية “سرية للغاية” لبلاده، وأشارت إلى أن الأخير طلب 4 مليارات دولار مقابل ذلك، بالتزامن مع إهانات مستمرة وجهها ترامب لسلمان ، حيث قال ترامب أن سلمان لا يمكن له أن يمكث في العكم لأسبوعين من دون دعم وحماية أمريكا، مطالبا سلمان بدفع المال للجيش الأمريكي.

وبحسب كاتب المقال جوش روغين، فإن ذلك تم في اتصال هاتفي، وذكر أن ترامب رفض الكشف عن تفاصيل الحملة المطلوبة.

وكان  ترامب أهان مملكة سلمان وقلل من قدرتها في حماية نفسها بدون الدعم الامريكي ، حيث قال ترامب أمام تجمُّع انتخابي في “ساوثافن” بمدينة “مسيسبي”: “نحن نحمي السعودية. ستقولون إنهم أغنياء. وأنا أحب الملك سلمان، لكني قلت: أيها الملك، نحن نحميك.. فربما لا يمكنك البقاء لأسبوعين من دوننا؛ لذا عليك أن تدفع لجيشنا”.

وسبق لترامب أن صرح قبل أيام بطريقة مهينة لسلمان ، حيث أشار ترامب إلى أنه تحدث مطولاً مع الملك سلمان، وأنه قال له “ربما لن تكون قادراً على الاحتفاظ بطائراتك، لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”.

وتقود السعودية حرب التحالف على اليمنيين منذ مارس 2015 حتى اليوم وقتلت وجرحت عشرات الآلاف من المدنيين معظمهم من الأطفال ، وتفرضح حصارا خانق على الشعب اليمني ومنعت دخول الادوية والمشتقات النفطية والمواد الاغاثية إلى ميناء الحديدة وانتشرت الاوبئة كالكوليرا والدافيتريا.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة