تركيا تستدعي السفير السعودي لمعرفة مصير خاشقجي

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

قالت مصادر دبلوماسية، لوكالة “الأناضول” التركية، إن السفير السعودي في أنقرة وليد بن عبد الكريم الخريجي استُدعي إلى مقر الخارجية في أنقرة الخميس، ؛ للاستفسار عن مصير الكاتب والإعلامي جمال خاشقجي، الذي اختفى منذ دخوله مبنى قنصلية المملكة في إسطنبول.

وأوضحت المصادر أن مساعد وزير الخارجية التركي، ياووز سليم كيران، التقى “الخريجي” واستفسر منه عن وضع الصحفي السعودي خاشقجي.

ويأتي الإعلان عن استدعاء السفير، بعد أول تعليق على الحادثة من القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في مدينة إسطنبول، التي قالت صباح الخميس، إنها تتابع ما ورد في وسائل الإعلام عن اختفاء خاشقجي، بعد خروجه من القنصلية.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، خلال مؤتمر صحفي، مساء الأربعاء، أكد أن وزارة الداخلية التركية لديها معلومات بأن خاشقجي “لا يزال داخل مقرّ القنصلية السعودية، والخارجية وقوى الأمن تتابع القضية من كثب، وهنالك أعراف دولية ملقاة على عاتقنا، ونأمل إيجاد حلٍّ قريب”.

وقال مسؤول أمريكي لوكالة “رويترز”، أمس الأربعاء، إن وزارة الخارجية تتابع القضية وتسعى إلى الحصول على معلومات بشأنها.

منظمة “مراسلون بلا حدود” قالت إن اختفاء خاشقجي “يثير قلقاً بالغاً”، داعية السلطات السعودية والتركية إلى “القيام بما هو ضروري ليعاود الظهور حراً في أسرع وقت”.

أحدث العناوين

خلال أيام.. مقتل ثاني مواطن بنيران سعودية شمالي اليمن

واصلت القوات السعودية المتركزة على الحدود اليمنية، الأربعاء، قصفها للمناطق الحدودية في محافظة صعدة، شمالي اليمن. متابعات- الخبر اليمني: وأفادت وسائل...

مقالات ذات صلة