البرلمان الأوروبي يقر بالإجماع حظر بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

أدان البرلمان الأوروبي الحرب التي تقودها السعودية والإمارات في اليمن والتي خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء.

جاء ذلك خلال تصويت النواب اليوم الخميس بالإجماع للإمتناع عن بيع الإسلحة إلى السعودية والإمارات في الحرب على اليمن.

ودعا البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، دول الاتحاد الأوروبي إلى الامتناع عن بيع الأسلحة إلى السعودية والإمارات وحلفاؤها المشاركين في الحرب على اليمن، وذلك لإيقاف الجرائم التي يرتكبها التحالف بقيادة السعودية.

وذكر القرار، الذي صوّت عليه نواب البرلمان الأوروبي، أن اليمن يتعرض للتدمير خلال الحرب الأهلية الدائرة حالياً، ما أدى إلى انهيار اقتصاده، وترك 22 مليون يمني بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية، وثمانية ملايين شخص على شفا المجاعة، كما خلف أعداداً كبيرة من القتلى، بينهم 2500 طفل.

وجدد أعضاء البرلمان الأوروبي، دعواتهم السابقة لفرض حظر بيع السلاح للسعودية، كما دعوا جميع دول الاتحاد الأوروبي للامتناع عن بيع الأسلحة وأي نوع من المعدات العسكرية إلى أي دولة عضو في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والإمارات في حربها على اليمنيين، كما دعتها إلى عدم تصدير أي سلاح لحكومة هادي.

واعتبر البرلمان الأوروبي أن “الحل السياسي عبر التفاوض هو ال الوحيد القادر على عودة السلام إلى اليمن، والحفاظ على وحدته.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة