احتجاجات في “نيويورك” تنديدا بجرائم السعودية والإمارات في اليمن

اخترنا لك

نييورك- الخبر اليمني:

نظمت المنظمة الأمريكية المتحدة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني الأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان وقفة احتجاجية في مدينة نيويورك الأمريكية للتنديد بجرائم التحالف في اليمن ، بالتزامن مع فرض التحالف حصارا خانقا على الشعب اليمني وانهيار العملة الوطنية.

وشدد المشاركون في الوقفة على ضرورة احلال السلام في اليمني ورفع الاستبداد والظلم وإيصال مظلومية الشعب اليمني مشيرين إلى أن الوقفة تحمل رسالة مظلومية الشعب اليمني و مأساته ‏الناتجة بفعل التحالف السعودي الإماراتي الذي يقود الحرب على اليمن منذ حوالي 4 أعوام .

وطالب بيان الوقفة المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومجلس حقوق الانسان  بالتدخل الفوري و  القيام بدورهم المفروض لإنقاذ الشعب اليمني من ما  يعانيه من الظلم والقتل والتشريد وإيقاف الانتهاكات المروعة التي يرتكبها التحالف على مرأى ومسمع من العالم.

وقال الناشط اليمني محمد الزوبيدي أحد المشاركين في الفعالية في تصريح للخبر اليمني إن هذه الوقفة التي شارك فيها ناشطين يمنيين وأجانب تأتي تضامنا مع الشعب اليمني وكشف الجرائم التي ارتكبها  التحالف السعودي الإماراتي بحق المدنيين اليمنيين والتي خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى الآلاف منهم من الأطفال والنساء.

وأضاف الزوبيدي : التحالف يمارس سياسة التجويع والحرب الاقتصادية والحصار الخانق ضد الشعب اليمني وهو أسلوب ممنهج  في محاولة إخضاع اليمنيي والهيمنة عليهم وسلبهم الحرية والاستقلال، وهذا ما دفعنا للاحتشاد.

 

 

أحدث العناوين

Resignations Hit Presidential Council in Aden

A journalist in the pro-coalition backed government revealed a succession of resignations from the Riyadh-formed Presidential Council, in protest...

مقالات ذات صلة