واشنطن بوست: تسجيل يؤكد مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وأتراك، أن تركيا أبلغت مسؤولين أمريكيين بأن لديها تسجيلات صوتية ومصورة، تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وبحسب واشنطن بوست:”يتضح ما إذا كان المسؤولون الأمريكيون قد شاهدوا اللقطات المصورة، أو سمعوا التسجيلات الصوتية، لكن المسؤولين الأتراك وصفوا لهم محتوى هذه التسجيلات”.

وقال المسؤولون للصحيفة أن تسجيلات سرّبت من داخل القنصلية السعودية تظهر أصوات تعذيب جمال خاشقجي وأصوات المحققين، وأسلوب تعاملهم معه قبل قتله.

وقالت الصحيفة على لسان المسؤوليين : “يمكنك سماع صوت خاشقجي وأصوات الرجال الذين يتحدثون العربية.. يمكنك سماع كيف تم استجوابه وتعذيبه ثم قتله”.

وفي السياق قالت صحيفة “ميل أونـلاين” البريطانية، الجمعة: إنه “قبل دقائق من اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول سُمعت صرخات استغاثة وطلباً للنجدة بحسب أحد الشهود”.

وأضافت الصحيفة  أن “هذا الشاهد، الذي لم تكشف عن هويته، كان داخل القنصلية وقت وصول خاشقجي وقد تحدث للمحققين حول ما حدث”، مشيراً إلى أنه “سمع أصوات صرخات عالية ونداء استغاثة وعراكاً ثم صمت ثقيل”.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة