شركات غربية عملاقة تفسخ عقوداً مع الرياض ومشروع “نيوم” في خطر

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

أعلنت شركات غربية أمس الخميس، فسخ وتعليق شراكاتها الاقتصادية مع السعودية، على خلفية إخفاء خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

وبحسب صحيفة “ذا نيويورك تايمز” وقال ريتشارد مينتز المدير الإداري لشركة “ذا هاربور غروب” (مقرها واشنطن)، إن شركته أنهت عقدها الذي سبق أن أبرمته مع السفارة السعودية.

وقالت الصحيفة أن السعودية تدفع لشركة “ذا هاربور غروب”، 80 ألف دولار شهرياً، مقابل تمثيل سفارتها واشنطن (تعمل كوكالات ترويج ودعاية للسياسات.

فيما أعلن سام ألتمان، رئيس شركة “واي كومبيناتور” الأمريكية، وهي شركة تمويل وتسريع نمو الأعمال الناشئة، عن تعليق مشاركته في تقديم المشورة إلى السعودية في مشروعها الضخم “نيوم”.

ألتمان في بيان له قال: “أعلق مشاركتي في المجلس الاستشاري لمشروع “نيوم”، حتى يتم معرفة الحقائق المتعلقة باختفاء خاشقجي”، مضيفاً: “هذا بعيد عن مجال خبرتي، لذا لا أعتزم التعليق”.

وكان رجل الأعمال البريطاني مؤسس مجموعة “فيرجن” ريتشارد برانسون أعلن أمس الخميس تعليق مباحثاته مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، موضحا ” في بيان على موقعه الإلكتروني: “بالتزامن مع التحقيقات الجارية، قررت تعليق إدارتي لمشروعين سياحيين سعوديين على ساحل البحر الأحمر”.

 

المصدر/ الخليج أونلاين

أحدث العناوين

قائد أنصار الله: مشاهد الإبادة في غزة تكفي لأن نخرج للساحات كل يوم وليس فقط يوم الجمعة

دعا قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، للخروج المليوني غدا الجمعة، في صنعاء والمحافظات "استجابة لله تعالى...

مقالات ذات صلة