“شاهد”.. صنعاء تزيح الستار عن ألغام بحرية “مرصاد” محلية الصنع

اخترنا لك

متابعات-  الخبر اليمني:

أزاحت وحدة التصنيع العسكري التابع لوزارة الدفاع بحكومة صنعاء عن ألغام بحرية محلية الصنع نوع “مرصاد”.

وعرض الإعلام الحربي التابع لصنعاء لأول مرة مشاهد لعمليات رصد واستهداف لبوارج تابعة للتحالف قبالة السواحل اليمنية وفي ميناء المخا ، خلال بثه لفيلم “البحر المسجور” في قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله.

وبث  الإعلام الحربي الفيلم الوثائقي “البحر المسجور” وتم عرضه على شاشة المسيرة  التابعة لجماعة أنصار الله الخميس، مشاهد لأول مره لتصنيع وحدات التصنيع العسكري ألغام بحرية نوع “مرصاد”.

وكشفت المشاهد إدخال القوة البحرية لعدد من المنظومات الصاروخية البحرية المتطورة التي قامت بتصنيعها وتطويرها خبرات وكفاءات يمنية بحته، لم يُعلن عنها حتى الأن، وذلك إلى جانب منظومة “مندب1″ البحرية التي تم الكشف عنها في وقت سابق.

وكشف فيلم”البحر المسجور” عن تمكن القوات البحرية اليمنية في وقت وجيز وبإمكانات وخبرات يمنية من انشاء مجمعات للتطوير والتصنيع والبحوث العسكرية.

وعرض الفيلم مشاهد لاستهداف سفينة الإنزال الإماراتية سويفت التي دمرتها القوات البحرية اليمنية في التاريخ الأول من أكتوبر2016.

كما أظهرت المشاهد التي تم عرضها لأول مره قيام القوات البحرية والدفاع الساحلي بالاشتباك بشكل مباشر مع بقايا طاقم البارجة الإماراتية لأكثر من ثلاث ساعات بعد استهدافها بصاروخ مناسب.

وعرض الفيلم صورا لسفن حربية وكذلك ثلاث كاسحات ألغام منها كاسحة تسمى “القانصة” تم تدميرها واخراجها عن الخدمة، كما تظهر الصور كاسحة الألغام “القانصة” وهي تغرق عقب الهجوم عليها.

واستعرض الفيلم عددا من العمليات التي نفذتها القوات البحرية والدفاع الساحلي قبالة السواحل اليمنية وفي ميناء المخاء والتي جاءت ردا على مجازر العدوان بحق الشعب اليمني منذ مارس 2015.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة