حميد الأحمر يدعو إلى رفض قرارات هادي

اخترنا لك

متابعات-الخبر اليمني:

خرج رجل الأعمال اليمني والقيادي في حزب الإصلاح المقيم في تركيا حميد الأحمر عن صمته إزاء تطورات الأحداث في اليمن عن دائرة الصمت بالتعبير عن رفضه لقرار الإطاحة برئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر وتعيين معين عبدالملك خلفا له.

الأحمر اعتبر، إعفاء الدكتور أحمد عبيد بن دغر من رئاسة الحكومة، واعتبره مخالفا للمبادرة الخليجية وانقلابا على المرجعيات.

وقال في منشور على صفحته بالفيس بوك: مع كل التقدير لشخص الدكتور معين عبدالملك سعيد، إلا أنني استغرب من تجاهل الأخ الرئيس لبنود المبادرة الخليجية، التي تعتبر أحد أهم المرجعيات التي يستمد منها شرعيته وهو يعلم أن المبادرة وأليتها التنفيذية لم تعطيه حق تسمية رئيس الحكومة أو تغييره”.

ودعا الأحمر إلى عدم الصمت على تجاوزات هادي قائلا::  “بعد 4 سنوات من المآسي لم يعد من اللائق استمرار الصمت على الممارسات الخاطئة”.

واستغرب ناشطون من اعتبار الأحمر أمر إعفاء بن دغر من منصبه بغير الشرعي بينما جاء تعيينه بأمر من هادي وليس بأمر توافقي إذ قام هادي بإقالة حكومة بحاح المنبثقة عن اتفاق السلم والشراكة.

 

https://www.facebook.com/HameedAlAhmar/posts/10157706375618942?__xts__%5B0%5D=68.ARC8OxsTTDrRx5-gQ5dDUNunwJD65ZcyBq8AUWrC4pKLyBj_OZsSJpP3KGPz9i6iSMCQ43NXAhap-5x3gmAF-lDZESNCyzhdPuG9PPU3tC85WKR0tEN_mjeHe0uSXWdnpZNuF1-YaUsD6om7NQVwtPjWxX2NLp68MD3j-qQFw3wrphL9P5zDWPQYjzYpkax4bnEIqOiCBTy7S4taXxO6dFaI2Yw&__tn__=-R

أحدث العناوين

حكومة غزة تكشف عن إعدام الاحتلال أكثر من 200 نازح في مستشفى الشفاء

كشف مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم الخميس، حصيلة الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مجمع الشفاء...

مقالات ذات صلة