المدعي العام التركي: خاشقجي تم تقطيعه ولا يوجد تعاون ملموس من السعودية

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

قال مكتب المدعي العام التركي، اليوم الثلاثاء أنه تم تقطيع جثة خاشقجي بعد مقتله والتخلص منها بناء على خطة معدة مسبقا، وأن النائب العام السعودي لم يعطينا أية إجابات عن مكان جثة خاشقجي.

وأوضح البيان: “على الرغم من حسن نيتنا، لم نتمكن من الوصول إلى أي نتيجة مع الجانب السعودي لإلقاء الضوء على جريمة قتل جمال خاشقجي”، معلناً أنه تلقى دعوة لزيارة السعودية في إطار القضية.

كما بيّن أن الجانب السعودي  “لم يدلِ بأي تصريح حول وجود متعاون محلي في القضية”، مضيفاً: “رغم تعهد النائب العام السعودي بالإجابة عن أسئلتنا فإنه لم يجب”.

النائب العام قال أيضاً إن التحقيق في قضية مقتل خاشقجي “مستمر بعمق وسيلحظ جميع الأبعاد”.

وطالب المدعي العام التركي من النائب العام ا لسعودي تسليم الــ18 متهما بقتل خاشقجي لمحاكمتهم في اسطنبول، مشيرا إلى أن النائب العام السعودي نفى وجود متعاون محلي.

وأشار البيان أن نتائجات اللقاءات لم تحقق أي نتائج ملموسة.

وغادر النائب العام السعودي سعود المعجب مدينة إسطنبول التركية، اليوم الأربعاء، بعد زيارة استمرت أربعة أيام، اطلع فيها على مجريات التحقيق في مقتل الصحفي جمال خاشقجي، فيما أكد بيان المدعي العام التركي أن النتائج غير ملموسة في هذه اللقاءات ولم تقدم المدعي العام السعودي جديد عن مقتل خاشقجي.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة