روسيا تتهم واشنطن بقصف المدنيين بذخائر محرمة دولياً ودعم الجماعات المسلحة

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

اتهمت  وزارة الدفاع الروسية ، واشنطن باستخدام مناطق تحتلها في سوريا قاعدة للجماعات المسلحة في قصف المدنيين وسقوط ضحايا مدنيين ، وعسكريين أجانب نتيجة الأعمال الارهابية للجماعات المسلحة في المنطقة الخاضعة تحت سيطرة أمريكا.

وأشار الناطق باسم الوزارة في بيان الأربعاء إلى أنّ “الوضع الإنساني كارثي في مخيم الركبان بسوريا، بعدما احتلت الولايات المتحدة منطقة في جنوب حمص”، مذكّرةً أنّ “طيران التحالف الأميركي يشنّ ضربات مكثفة على الأراضي السورية ويستخدم ذخائر ممنوعة دولياً”.

كما اتهمت روسيا واشنطن بقيام :”العسكريون الأميركيون يعملون على تدريب تشكيلات مسلحة من السكان المحليين بشكل علنيّ”. ، مشيرة في بيان لها إلى أن هناك “انخفاض عدد انتهاك نظام وقف النار في إدلب بمقدار 4 مرات تقريباً”.

وفي وقتٍ اعتبر فيه أنّ الوضع في المنطقة الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة شرق الفرات “يتدهور بوتيرة سريعة”، تحدث عن أنّ “الوضع الانساني كارثي في الرقة حيث الفوضى تزدهر، وهناك مخاطر لعودة الإرهابيين”.

وأعلنت  الوزارة في باينها ،”خروج أكثر من 2450 مسلحاً و206 آلية من المنطقة العازلة في إدلب”، مشيرةً إلى أنّ “الإرهابيين نقلوا يوم 27 تشرين الأول/ أكتوبر إلى سوريا 20 حاوية تحتوي مادة الكلور بهدف القيام باستفزاز”.

أحدث العناوين

أنباء عن مصرع شقيق وزير النقل السابق صالح الجبواني على يد أخيه

قالت وسائل إعلامٍ جنوبية من بينها صحيفة "الوطن العدنية" ،اليوم الأربعاء ، إن شقيق وزير النقل اليمني الأسبق "صالح...

مقالات ذات صلة