أمريكا تعترف بفشل الحرب في القضاء على الحوثيين وقدرتهم على استهداف الإمارات

اخترنا لك

خاص-الخبر اليمني:

قال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو في تصريح له مساء أمس الثلاثاء إنه حان الوقت للإيقاف الفوري للعمليات القتالية في اليمن  بما في ذلك الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون إلى المملكة العربية  و الإمارات العربية المتحدة والضربات الجوية للتحالف في جميع المناطق المأهولة بالسكان في اليمن.

مطالبة بومبيو بإيقاف هجمات الطيران المسير والصواريخ الباليستية  على الإمارات لقوات صنعاء اقرار أمريكي هو الأول من نوعه بقدرة صنعاء على الوصول عبر طائراتها المسيرة وبصواريخها الباليستية إلى الإمارات وهو الأمر الذي أعلنه الحوثيون عددا من المرات ونفته أبو ظبي نفيا قاطعا.

ويرى مراقبون أن هذا الإقرار الأمريكي وإن كان قد ورد في سياق الدعوة إلى استئناف العملية السياسية وإيقاف الحرب يؤكد أن قوات صنعاء أصبحت تمتلك ترسانة أسلحة أكبر بكثير مما كانت تمتلكه في بداية الحرب، حيث تعاظمت قواتها وأصبحت قادرة على استهداف منشآت حيوية في العاصمتين السعودية والإماراتية، ما يعني فشل الحرب رغم سنواتها الأربع من القضاء على قوة الحوثيين وحتمية التعامل معهم كأمر واقع.

 

أحدث العناوين

تأكيد بريطاني تطويق “الحوثيين” للهندي

اكدت بريطانيا، السبت، نجاح  من وصفتهم بـ"الحوثيين" بفرض واقع جديد في المحيط الهندي .. خاص – الخبر اليمني: ونقلت قناة "سي...

مقالات ذات صلة