طهران: العقوبات الأمريكية لا تقلقنا

اخترنا لك

وكالات-الخبر اليمني:

قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن واشنطن لن تكون قادرة على على تنفيذ أي إجراء ضد الشعب الإيراني.

وصرح قاسمي للتلفزيون الإيراني تعليقا على العقوبات التي فرضتها واشنطن قائلا :: “لا أساس للقلق لدينا… إن أمريكا لن تكون قادرة على تنفيذ أي إجراء ضد شعبنا العظيم والشجاع”.

وأشار قاسمي إلى أن الولايات المتحدة قد لجأت إلى وسائل عديدة وأنفقت أموالا ضخمة لممارسة الضغوط على المصارف والشركات الدولية لدفعها إلى قطع علاقاتها مع إيران، لكنه اعتبر أن هذه الجهود لم تثمر ، مضيفا: “يبدو أن الولايات المتحدة لم يبق لديها إمكانيات للضغط على الدول أو الشركات”.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على” أن الحظر الأمريكي يستهدف إخفاء الإجراءات الفاشلة في اقتصاد الولايات المتحدة” مردفا: “لدينا القدرة على إدارة الشؤون الاقتصادية للبلاد”.

و أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة إعادة فرض حزمة جديدة على الجمهورية الإسلامية في إيران بدئا من 4 نوفمبر الجاري بسبب برنامجها الننوي.

وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، في مؤتمر صحفي عقده اليوم إن بلده “ستتخذ إجراءات قاسية في حال ورود تقارير حول استخدام الآلية الخاصة لتنفيذ عمليات مالية تهدف للالتفاف على العقوبات”. في إشارة إلى آلية الاتحاد الأوربي في التعامل مع العقوبات.

من جهته ، أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن البلدان الـ8 التي لن تشملها العقوبات الأمريكية ضد إيران، لا تضم الاتحاد الأوروبي.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي: “سنقدم قائمة الجهات الـ8 يوم الاثنين، لكن الاتحاد الأوروبي لن يحصل على استثناءات”.

وقوبلت العقوبات بأسف من الاتحاد الأوربي وبريطانيا حيث عبر بيان مشترك أصدره الاتحاد الليلة عن الأسف الشديد لقرار واشنطن بإعادة فرض العقوبات على إيران.

ودعا الاتحاد إلى حماية الجهات الأوروبية التي لديها تبادل تجاري شرعي مع إيران

أحدث العناوين

سخط واسع في عدن بعد إيقاف شركة YOU

اشتكى مواطنون من أبناء مدينة من انقطاع الاتصالات بعد إقدام المجلس الانتقالي على مهاجمة أبراج شركة يو وتعطيل الشبكة. عدن-الخبر...

مقالات ذات صلة