حلب تستعيد صناعة الألبسة المحلية بعد سنوات من التوقف

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

بدأت عدد من المصانع السورية  في حلب بانتاج وتصريف صناعة الألبسة الجاهزة وسط إصرار الصناعيين وأصحاب الورشات على الاستمرار بالإنتاج والحفاظ على هذه الصناعة رغم التراجع الذي تعرضت له جراء ظروف الحرب.

وأوضحت وكالة “سانا” السورية أن عدد من الورشات الصناعية للألبسة الجاهزة في مناطق “السريان القديمة” و”سيف الدولة” ومركز مدينة حلب، بدأت بعملية التصنيع والانتاج وتصريف المنتج.

وبحسب الوكالة قال رئيس لجنة الألبسة في غرفة صناعة حلب، الصناعي منير ملحيس، إن عدد المنشآت وبسبب الحرب تضاءل من عشرات الآلاف إلى نحو 500 منشأة كون الجماعات الإرهابية استهدف المناطق الصناعية الكبرى ما اضطر الصناعيين إلى فتح ورشات صغيرة بدلا عن المعامل الضخمة ذات الإمكانات والطاقات الإنتاجية العالية وأدى إلى انخفاض إنتاج القطع المصنعة من 600 قطعة إلى 200 قطعة أسبوعيا.

وكانت سوريا فتحت معبر نصيب الحدودي مع الأردن ، وهو المعبر الذي يمر منه المنتجات السورية إلى الدول الغربية والاوروبية والعربية، بعد توقفه سنوات جراء الحرب.

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة