عُمان تختتم مناورتها العسكرية بمشاركة بريطانية

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

اختتمت سلطنة عمان اليوم السبت، مناورة عسكرية ، استمرت نحو شهر، بمشاركة بريطانية بعد توقف دام 17 عاماً.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية ، فقد شهدت السلطنة، اليوم، التدريب الختامي للمناورة بالذخيرة الحية بحرا وبرا وجوا والذي نفذته قوات السلطان المسلحة ونظيرتها البريطانية والتي انطلقت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بتدريب “التمرين الوطني الشموخ 2” (امتد من 1 إلى 15 أكتوبر) والتمرين المشترك “السيف السريع3” (من 17 إلى 30 أكتوبر) بمشاركة القوات المسلحة الملكية البريطانية.

وشمل التدريب تمارين تستهدف “تأمين عملية إبرار برمائي وإسناد مدفعي بالنيران، بالتوازي مع مهاجمة القوات المفترضة، بخلاف الهجوم الجوي على أهداف العدو المفترضة”.

وبحسب الوكالة فقد حضر التدريب الختامي، وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون، ورؤساء أركان مجلس التعاون الخليجي وممثلين لكل من مصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

واستضافت سلطنة عمان رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي نتنياهو الأسبوع المنصرم وسط انتقادات واسعة  لهذه الزيارة الذي اعتبرت بعملية تطبيع جديدة.

وتأتي هذه المناورة بالتزامن مع ما تشهد الحدود اليمنية مع سلطنة عمان حراك شعبي رفضا للتواجد السعودي والإمارتي في المحافظة.

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة